الجامعة البريطانية تعالج 242 ألف مريض في طب الأسنان| حصاد 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الجامعة البريطانية تعالج 242 ألف مريض في طب الأسنان| حصاد 2019 من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

قدمت كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية، خدماتها الطبية المختلفة والمتنوعة لـ١٢٠ ألف مريض خلال عام 2019، و٢٤٢ ألف في السنوات الأربع الماضية، وذلك ضمن إستراتيجية الجامعة والتي يأتي من بينها خدمة المجتمع وتعزيز إرتباطها به، وهو ما يدعمه رجل الصناعة محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر.

وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة تقدم العديد من الخدمات الطبية للمجتمع إلى جانب الخدمات العلمية والبحثية، حيث قامت كلية طب الفم والأسنان بعلاج ٢٤٢ ألف مريض خلال السنوات الأربع الماضية ضمن الخدمة العلاجية المجانية التي تقدمها للمواطنين يومياً، يتم نقلهم بأتوبيسات الجامعة من مقار سكنهم إلى مستشفى الكلية بمدينة الشروق، فضلاً عن القوافل العلاجية التي تنظمها الجامعة للمحافظات الحدودية والمناطق النائية.

وأوضح حمد أن الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها الجامعة البريطانية تأتي إستجابة لتوجيهات الدولة بضرورة أن تقدم الجامعات الخاصة والمؤسسات العلمية والتعليمية خدماتها للمجتمع، وهو ما يؤمن به ويقدم جميع أنواع الدعم له محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر.

وكشف الدكتور طارق عباس عميد كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية في مصر، أن عيادات الكلية تستقبل المرضى يوميا من الساعة ٩ صباحا وحتى الساعة ٤ مساء، مشيرا إلى أن الكلية قدمت خدماتها العلاجية لـ ١٢٠ ألف مواطن خلال العام الجاري. مؤكداً أن الكلية تنظم قوافل طبية في جميع محافظات الجمهورية بهدف العلاج والتوعية الصحية بالعناية بالأسنان سواء للكبار والأطفال.

وأشار عباس، إلى أن عيادات كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية تستخدم أحدث الأجهزة فى العلاج بالعالم، حيث تضم وحدات خاصة بالتعاون لزراعة الأسنان، فضلا عن وحدة علاج الليزر ووحدة الحشو الرقمية، لافتاً إلى وجود وحدات خاصة للجراحة وغرف العمليات لإجراء الجراحات وجراحات الفكين الناتجة عن الحوادث، إضافة لجراحات كسور الفكين وتجميلهما، وذلك كله بشكل مجاني ضمن الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة.

وفيما يخص التعقيم، أوضح عميد كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية، أن الكلية تستخدم سواء في التدريس أو الكشف وحدات تعقيم متطورة للغاية حفاظاً على حياة المرضى، وذلك بدعم كامل من رجل الصناعة محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق