علماء بريطانيون يُؤكدون أن الأشخاص يُمكنهم أن يُغيروا فصيلة دمهم قريبًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
علماء بريطانيون يُؤكدون أن الأشخاص يُمكنهم أن يُغيروا فصيلة دمهم قريبًا من موقع لايف ستايل، بتاريخ اليوم الاثنين 22 يوليو 2019 .

لندن - لايف ستايل

أعلن علماء من جامعة كولومبيا البريطانية أنه قريبا سيتمكن الأشخاص من تغيير فصيلة الدم، حيث تجري البحوث الدراسات اللازمة لذلك.

وعثر العلماء على نوع من البكتيريا تستطيع تغيير فصيلة الدم، حيث بفضلها يمكن إنقاذ حياة العديد من الأشخاص، الذين يمتلكون فصيلة دم نادرة.

ووفقا للعلماء، فقد فوجئوا تماما عندما أظهرت بكتيريا بسيطة قدرتها، أثناء التجارب والدراسات، على أن تصبح "متبرعا" للدم.

اقرا ايضاً:

نصائح بتطهير المنتجات التجميلية لضمان بقائها خالية من البكتيريا

حيث قام العلماء أولا بإجراء التجارب المعتادة على أحد أنواع البكتيريا، ومن ثم تفاجأوا بقدرتها على تحويل فصيلة الدم، وكانت هذه البكتيريا في موجودة في القولون داخل جسم الإنسان.

ووجد العلماء أن البكتيريا قادرة على تحليل بسهولة التركيبات المعقدة للسكريات إلى عناصر بسيطة، ولهذا السبب بالتحديد يتم تغيير زمرة الدم.

وخلص العلماء إلى أن هذه البكتيريا قادرة على تحويل أي فصيلة دم إلى أخرى لتكون مناسبة لأي شخص ولأي فصيلة دم أخرى، وفق موقع "medikforum".

ويواصل العلماء حاليا التجارب والدراسات، على أمل البدء السريع في استخدام هذه البكتيريا للأغراض الطبية قريبًا.

قد يهمك ايضاً:

علماء يكتشفون نوعًا من البكتيريا يساعد في خفض نسبة الأنسولين بمعدل 30%

مخاطر البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية على صحة الإنسان

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( علماء بريطانيون يُؤكدون أن الأشخاص يُمكنهم أن يُغيروا فصيلة دمهم قريبًا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : لايف ستايل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق