خبراء يثمنون جهود الإمارات في مكافحة الأمراض المعدية عالمياً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خبراء يثمنون جهود الإمارات في مكافحة الأمراض المعدية عالمياً من موقع الخليج، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .


ثمن خبراء مشاركون في مؤتمر أبوظبي الدولي السابع للأورام بأبوظبي جهود دولة الإمارات في مكافحة الأمراض المعدية في العالم، وحشد الجهود الدولية، وتوفير الموارد الخاصة بالأمصال اللازمة.
وأكد الخبراء أن استضافة العاصمة أبوظبي لمنتدى «بلوغ الميل الأخير» مؤخراً تعمل على تسريع وتيرة تقدم المجتمع الدولي في القضاء على الأمراض المعدية، والمساعدة في إنقاذ الأطفال تحت سن الخامسة في البلدان الفقيرة.
جاء ذلك خلال حلقة نقاشية على هامش المؤتمر في ختام أعماله أمس؛ حيث أكد الخبراء أن الأطفال دون سن الخامسة أكثر عرضة بشكل خاص للأمراض المعدية، مثل شلل الأطفال والملاريا والالتهاب الرئوي والإسهال والسل.
وقال الدكتور فريد مراد، الحائز جائزة نوبل في الطب عام 1998، إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 10 سنوات في الدول الفقيرة لا يزالون يموتون بأعداد كبيرة، وكان الالتهاب الرئوي والإسهال والملاريا مسؤولة عن حوالي 29 % من الوفيات العالمية بين الأطفال دون سن الخامسة في عام 2018. (وام)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خبراء يثمنون جهود الإمارات في مكافحة الأمراض المعدية عالمياً ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق