أمير عسير يرعى حفل أولمبياد جمعيات أيتام المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أمير عسير يرعى حفل أولمبياد جمعيات أيتام المملكة

من موقع جريدة الرياض، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة جمعية آباء لرعاية الأيتام بالمنطقة، حفل تتويج الفائزين في الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات أيتام المملكة، بحضور نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بن يوسف الرمّاح، ومدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح رجاء الله السلمي.

وقال أمين عام جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير الدكتور ناصر آل قميشان: شارك في الأولمبياد 17 جمعية من جمعيات الأيتام بالمملكة، يمثلها 260 يتيماً من طلاب المرحلة الثانوية، لافتاً إلى أن الأولمبياد أقيم في مجالات، أعذب تلاوة والإلقاء والمسابقة الثقافية والعروض المسرحية، إلى جانب المجالات الرياضية التي تضمنت كرة القدم وتنس الطاولة والسباحة وألعاب القوى والمضمار.

وأكد آل قميشان أن الأولمبياد الذي نظمته جمعية آباء في عسير بإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، هدف إلى تبادل الخبرات ورفع مستوى المستفيدين والانتقال بهذه الجمعيات من مجرد الرعاية إلى التنمية وبناء القدرات والذات وبناء المهارات وتأهيل الكفاءات.

ثم شاهد الحضور فيلماً مرئياً عن البرامج والمسابقات التي أقيمت خلال الأولمبياد، كما شاهدوا عرضاً مسرحياً لأبناء جمعية كافل بمكة المكرمة بعنوان «اليتيم الأول».

بعد ذلك دشّن الأمير فيصل بن خالد إدارة التطوّع في جمعية آباء، التي تسعى إلى ضم 10 آلاف متطوعاً محترفاً ومتخصصاً.

وكرّم أمير عسير، الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحفر الباطن الفائزة بالمركز الأول، وجمعية كافل بمكة المكرمة الحاصلة على المركز الثاني، وجمعية إنسان بالرياض الحاصلة على المركز الثالث وجمعية آباء بعسير التي حلت رابعا، وجمعية أبناء بريدة الحاصلة على المركز الخامس.

عقب ذلك شهد سمو الأمير فيصل بن خالد توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية آباء بعسير والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير المشاركين والداعمين لإنجاح الأولمبياد كما قدم سموه درعا تكريما لصحيفة الرياض.

أمير عسير يسلم الزميل آل جندب درع «الرياض»

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أمير عسير يرعى حفل أولمبياد جمعيات أيتام المملكة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق