دعيج مرحبا بولي العهد: دور بارز للمملكة في استقرار المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

دعيج مرحبا بولي العهد: دور بارز للمملكة في استقرار المنطقة

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

«عكاظ» (الكويت)

أكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح أن زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لبلده الثاني الكويت تكتسب أهمية كبيرة في ضوء التحديثات والمستجدات التي تمر بها المنطقة العربية، مشيرا إلى حرص البلدين الشقيقين على التنسيق الدائم والتشاور المستمر تجاه القضايا الإقليمية والدولية كافة.

وشدد على المكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة العربية السعودية وقيادتها السياسية في قلوب أبناء الكويت الذين يعتزون بالدور المتميز الذي تقوم به المملكة لدعم الاستقرار في المنطقة، ويستذكرون بالتقدير مواقفها التاريخية الخالدة تجاه الكويت.

وقال الشيخ مبارك الدعيج لدى استقباله في مكتبه رئيس وأعضاء الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد، أمس (الأحد)، إن العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين تشكل نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية، مبينا أن اللحمة التي تربطهما تجعل من أبناء المملكة والكويت شعبين في جسد واحد.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الإعلامية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها لتشمل مختلف المجالات الإعلامية.

كما تناول اللقاء بحث مختلف القضايا والأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وأهمية التنسيق بين المؤسسات الإعلامية في البلدين لتغطية الأحداث.

وأكد الجانبان أهمية مضاعفة الجهود لتطوير الخطاب الإعلامي العربي، والحرص على تبادل الخبرات والأفكار والرؤى لتفعيل الخطاب الإعلامي بما يواكب المستجدات العالمية.

وأشاد الطرفان بالمستوى المتميز للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، التي أرسى قواعدها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي انعكست آثارها على التعاون البناء في مختلف المجالات، وفي مقدمتها المجال الإعلامي. من جانبه، أكد رئيس الوفد السعودي رئيس وكالة «واس» عبدالله بن فهد الحسين في تصريح إلى «كونا» إثر اللقاء حرصه الدائم على عقد لقاءات متتالية مع الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح. وأعرب الحسين عن اعتزازه بهذه الزيارة ولقاء الشيخ دعيج للاستفادة من خبرته الطويلة وآرائه السديدة والثاقبة على مستوى الوكالتين أو على مستوى الاجتماعات والقرارات الخليجية والعربية.

كما أعرب عن سعادة الوفد الإعلامي السعودي بالجولة التي قام بها عقب اللقاء للاطلاع على سير العمل في قطاعات التحرير في «كونا»، مشيدا بـ«التاريخ العظيم للوكالة التي كانت رائدة بين الوكالات العربية منذ إنشائها».

وضم الوفد، الذي ترأسه رئيس وكالة الأنباء السعودية (واس) عبدالله بن فهد الحسين، كلا من رئيس تحرير صحيفة الجزيرة خالد بن حمد المالك، ورئيس تحرير صحيفة عكاظ جميل الذيابي، ورئيس تحرير صحيفة الوطن عثمان بن محمود الصيني، ورئيس تحرير صحيفة المدينة فهد حسن آل عقران، ورئيس تحرير صحيفة سبق الإلكترونية علي بن عبدو عبدالفتاح، ومدير عام مركز التواصل الحكومي المتحدث باسم وزارة الإعلام الدكتور عبدالله المغلوث، وعددا من الإعلاميين بالمملكة.

كما حضر اللقاء من الجانب الكويتي أعضاء مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية، ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية عبدالحميد ملك، ونائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس التحرير سعد العلي، ومدير إدارة المكتب العام نايف العتيبي، ومدير إدارة التسويق والعلاقات العامة عصام الرويح.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دعيج مرحبا بولي العهد: دور بارز للمملكة في استقرار المنطقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق