سعود بن نايف يستعرض إنجازات مجلس الشرقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

سعود بن نايف يستعرض إنجازات مجلس الشرقية

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

«عكاظ» (الدمام)

استعرض أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز تقريراً عن إنجازات المجلس البلدي بالمنطقة منذ بداية دورته الحالية والخطط المستقبلية، كما اطلع على اقتراحات المجلس والاجتماعات واللقاءات التي عقدها مع الجهات الحكومية وأبرز المبادرات الاجتماعية التي أطلقها في الحاضرة. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة أمس رئيس المجلس البلدي لأمانة الشرقية عبدالهادي درزي الشمري، وأعضاء المجلس.

وبين الأمير سعود بن نايف أن ما يحققه المجلس من إنجازات نعتز بها كما نأمل منه تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، موجها ببذل قصارى الجهد وأن الجميع هنا وضع لخدمة مدينته وتطبيق النظام، ويجب على الجميع العمل بروح الجماعة بما تمليه علينا شريعتنا الإسلامية وواقعنا لخدمة المواطنين والمقيمين والرقي بالمجلس لما يتطلع إليه أهالي حاضرة الدمام.

من جهة أخرى، يرعى أمير المنطقة الشرقية، بحضور محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، غدا، المؤتمر الدولي للقلب الصناعي وزراعة القلب الذي ينظمه مركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء بالتعاون مع مركز القلب بمستشفى البيتيه سالبيترير في باريس، والمؤتمر الدولي السادس لجمعية القلب الأوروبية وجمعية القلب السعودية، وذلك في فندق الأحساء انتركونتيننتال.

وأشار المستشار والمشرف العام على تطوير خدمات القلب بوزارة الصحة الدكتور عادل طاش إلى أهمية الورش المتخصصة التي ستعقد عن القلب الصناعي والأيكمو ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للقلب الصناعي وزراعة القلب، مبيناً أنه سيتم في هذه الورش التركيز على القصور الحاد لعضلة القلب والقصور المزمن، لافتاً إلى أن القصور المزمن لعضلة القلب أصبح في وقتنا الحالي من الأمراض الشائعة جداً.

وأبان الدكتور طاش أن الإحصاءات تشير إلى أن عدد المصابين على مستوى العالم يبلغ 26 مليون مصاب بهذا المرض، فيما يبلغ عدد المصابين في المملكة 500 ألف، وأن الكثير من هؤلاء المرضى يصابون بالانتكاسات الحادة ويتحول المرض من قصور مزمن إلى قصور حاد وهنا يحتاج إلى نوع من أنواع التدخل، وهنا يأتي دور «الأيكمو»، مبيناً أنه يوجد 30 ألف سعودي يعانون من قصور مزمن لعضلة القلب في مراحله النهائية، الأمر الذي يحتاج معه المرضى إلى نوع من أنواع التدخل الجراحي؛ زراعة القلب أو تركيب جهاز مساند لعضلة القلب طويل المدى أو ما يسمى بالقلب الصناعي.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سعود بن نايف يستعرض إنجازات مجلس الشرقية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق