انقطاعات كهرباء في أبها وسقوط جدران في نجران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

انقطاعات كهرباء في أبها وسقوط جدران في نجران

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

توفيق الأسمري (أبها) ، مغرم عسيري (المجاردة) makram999 @، أحمد فراج (نجران)

تواصل هطول الأمطار على أجزاء واسعة من المناطق الجنوبية، ما كشف جوانب من أوجه الخلل في تنفيذ المشاريع، ومعاناة المواطنين أثناء هطول الأمطار. ففي مركز أحد ثربان التابع لمحافظة المجاردة بمنطقة عسير أعاقت مياه الأمطار أمس (الأربعاء)، وصول معلمات وطالبات متوسطة وثانوية آل مجامد للبنات من الذهاب إلى المجمع التعليمي، بعد أن شكلت مستنقعاً يصعب عبوره بالطريق المؤدية للمدرسة، ما أعاق دخول وخروج الحافلات ووسائل النقل. وناشد عددٌ من أولياء أمور الطالبات بلدية المجاردة بتكليف فرق عاجلة والمساهمة في تسهيل وصول الطالبات والمعلمات للمدرسة، مطالبين بسرعة معالجة الخلل ومحاسبة مقاول المشروع.

وشهد مركز خاط التابع لمحافظة المجاردة أمطارا غزيرة إلى متوسطة، وفي نجران أدى هطول الأمطار إلى تضرر بعض المنازل في حي عقيرم بشرفة نجران، مع تجمع كميات كبيرة من مياه الأمطار، وسقوط جدران بعض المنازل، وإقفال بعض المحلات، فضلا عن التلف الذي لحق بطبقات الأسفلت، رغم استنفار أمانة المنطقة كافة إمكاناتها لمعالجة الأماكن المتضررة. وواصل مدني نجران على لسان متحدثه الإعلامي النقيب عبدالخالق القحطاني دعوة جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم الاقتراب من مجرى الأودية والسيول والحذر أثناء القيادة أثناء هطول الأمطار. وتأكيدا على التكاتف أثناء المحن تبرع مواطن بمبنى وشقة واستراحة خاصة به لمن تضررت منازلهم جراء مياه الأمطار والسيول.

وفي عسير وبعد شكاوى عدة من أهالي مدينتي أبها وخميس مشيط حول انقطاعات الكهرباء المستمرة، أكد مدير الشؤون الإعلامية بالكهرباء محمد الشمري لـ«عكاظ»، أن السبب عائد لتقلبات الطقس وهطول أمطار غزيرة أمس الأول (الثلاثاء)، مصحوبة ببروق على مدينتي أبها وخميس مشيط، إذ بدأت العاصفة والصواعق في الساعة الخامسة والنصف وكانت بداية الانقطاعات في ذلك التوقيت. وأضاف: «أدت العاصفة والأمطار الغزيرة، إلى خروج عدد من مغذيات الشبكة من الخدمة، وأعيدت جميعها، وبعدها تلقت الشركة بلاغات متفرقة بوجود أعطال، وباشرت جميع الفرق المرابطة والمساندة معالجة الانقطاعات على الفور، حسب المتبع للحالات الطارئة». مشيراً إلى أنه نجم عن العاصفة المطرية انقطاع الكهرباء في جزء من حي الموظفين، وباشرت فرقة الصيانة الموقع، وأعادت الخدمة للجزء الأكبر من المشتركين، وكان الانقطاع نتيجة تعرض أحد الفيوزات الكهربائية لصعق وتم إصلاح العطل وإعادة الخدمة تدريجياً للمشتركين.

فيما تذمّر عدد من سكان حي المنسك بأبها من طول فترة انقطاع التيار، التي استمرت منذُ السبت الماضي ولمدة لا تقل عن 5 ساعات يومياً حتى أمس (الأربعاء). ولا تباشر فرق طوارئ الكهرباء إصلاح الأعطال، إلا بعد مرور وقت طويل.

وعزا مدير الشؤون الإعلامية بالكهرباء، السبب إلى اصطدام مركبة بمحول أرضي ووحدة حلقية، وقال عملت الفرقة على توصيل مولد لتغذية المشتركين وتأجيل إصلاح المحول المتضرر، وتعمل الفرقة الميدانية في الموقع على معالجة الأضرار التي تعرض لها المولد، وواجهت الفرقة بعض المشكلات، وجار العمل على معالجتها.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انقطاعات كهرباء في أبها وسقوط جدران في نجران ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق