خالد الفيصل يعتمد موعد إطلاق جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي, الأحد الـ 3 من شهر ربيع الأول القادم، موعداً لإطلاق جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي رسمياً في دورتها الأولى، على أن يتم تتويج الفائزين بها في اليوم العالمي للشعر الذي يوافق 21 مارس 2019م.
وجاء تحديد الأمير خالد الفيصل لموعد إطلاق الجائزة بعد اطلاع سموه على عرض قدّمه مدير جامعة الطائف أمين عام أكاديمية الشعر العربي الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، عن توصيات الاجتماع التأسيسي السادس للأكاديمية، الذي عُقد الثلاثاء الماضي، بمقر جامعة الطائف، بحضور أعضاء مجلس الأمناء.
واطلع أمير منطقة مكة المكرمة على موعد إعلان إطلاق الجائزة الذي سيكون بمثابة لحظة انطلاق العمل، واستقبال الترشيحات من الجهات الأكاديمية والثقافية لبدء إجراءات التحكيم، وصولاً إلى اختيار الفائزين.
وتعد أكاديمية الشعر العربي التي تعمل رسمياً تحت مظلة جامعة الطائف، إضافة جديدة ونوعية للمؤسسات الثقافية القائمة في العالم العربي، تواكب توجهات رؤية المملكة 2030، التي تضم برنامجًا خاصًّا حول تعزيز الشخصية السعودية، يُعنى بتفاصيل مبادراته باللغة العربية ثقافة وشعرًا وحضارة.
وتولت جامعة الطائف مسؤولية تأسيس الأكاديمية التي بدأت من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والإشراف عليها، وصولاً إلى مرحلة إطلاق العمل فيها، والبدء في تنفيذ مشروعاتها وبرامجها المختلفة.
وحرصت الجامعة على الإعداد الجيد لانطلاق أعمال أكاديمية الشعر العربي، لتكون مؤسسة ثقافية عربية فاعلة، تخدم الشعر وفنونه، وذلك انطلاقًا من رؤية الأكاديمية المرتكزة على تحقيق هدف الريادة عربيًّا في تنمية الإبداع الشعري، ورعاية المواهب الأدبية، ونشر الثقافة الشعرية مجتمعيًّا، وتوثيقها علميًّا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خالد الفيصل يعتمد موعد إطلاق جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الجزيره اونلاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق