جامعة «المؤسس» تعلن موعد القبول في برامج الدراسات العليا العامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

جامعة «المؤسس» تعلن موعد القبول في برامج الدراسات العليا العامة

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

«عكاظ» (جدة)

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز، موعد التقديم لقبول الدراسات العليا العامة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1441/1440، وذلك خلال الفترة من الـ10 من شهر ربيع الآخر، وحتى الـ4 من شهر جمادى الأولى، لجميع المتقدمين السعوديين ومن في حكمهم، وغير السعوديين من المقيمين في المملكة العربية السعودية.

وعدّ عميد الدراسات العليا الدكتور سعود بن مستور السلمي، اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم، مُتطلبا أساسيا للتقديم لجميع برامج الدكتوراه والماجستير عدا بعض التخصصات الطبية، مشيراً إلى أن صلاحية الاختبار لـ5 سنوات، وأن اختبار اللغة الإنجليزية التوفل، والآيلتس، وكفايات اللغة الإنجليزية هو متطلب بجميع برامج الماجستير العلمية وبرامج الدكتوراه عدا اللغة العربية، والدراسات الإسلامية.

وأشار السلمي إلى أنه تم تحديد درجة معينة لاختبار القدرات العامة للجامعيين بـ65 كحد أدنى للقبول بجميع برامج الدراسات العليا العامة (دكتوراه - ماجستير)، مؤكدا أنه على جميع معيدي ومحاضري الجامعات والكليات السعودية وغير جامعة الملك عبدالعزيز الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا بالجامعة استيفاء جميع الشروط المطلوبة للتقدم إلكترونياً خلال الفترة المشار إليها، لافتاً إلى أنه لن يتم استقبال أي طلبات أخرى بعد انتهاء فترة القبول.

ودعت الجامعة الراغبين إلى الدخول من خلال الرابط لمعرفة شروط القبول والاختبارات المعتمدة للغة الإنجليزية، والدرجات المطلوبة http://graduatestudies.kau.edu.sa.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جامعة «المؤسس» تعلن موعد القبول في برامج الدراسات العليا العامة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق