رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية 2018 والفئات المستثناة من العمالة الوافدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية 2018 والفئات المستثناة من العمالة الوافدة من موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية 2018 ، بدأت المملكة العربية السعودية في فرض رسوم المرافقين بداية من العام الجاري وذالك لكل المقيمين في السعودية وسوف نتعرف من خلال هذه المقالة على قيمة الرسوم التي فرضتها المملكة العربية السعودية حيث أن رسوم العمالة الزائدة بلغت 400 ريال بينما العمالة المساوية للعماله السعودية بالشركات والمؤسسات بلغت 300 ريال .

رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية 2018

وأعلنت الجهات المعنية داخل المملكة العربية السعودية عن بداية من العام القادم 2019 سوف تزيد الرسوم بقيمة 300 ريال على أن تزيد قيمة الرسوم في العام 2020 لتكون 400 ريال لذالك سوف تعتمد الشركات داخل المملكة العربية السعودية على الاعتماد على العمالة السعودية بدلا من العمالة الوافدة والمقيمين وكانت الجوازات السعودية تحدثت حول حقيقة إلغاء رسوم المرافقين التي ترددت في الأيام الماضية .

فئات تستثنى من الرسوم الخاصة بالعمالة الوافدة في السعودية

وزارة العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية قد وضحت أن هناك فئات تستثنى من رسوم العمالة الوافدة بالسعودية وهم ( زوج المواطنة وزوجه المواطن والأبناء لمواطنه لاب غير سعودي وأيضا المنشأة التي يتراوح العمل بها من 1و إلى 5 عمال الجنسيات المعفاة من الابعاد ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي المنشأة التي تزيد عمالها عن 9 يتم إعفاء 4 منها في حالة مالك المنشأة متفرغ للعمل )

انفوجراف يوضح الرسوم الجديدة على الوافدين في السعودية

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠رسÙ٠اÙعÙاÙ٠اÙÙاÙد٠ثÙÙÙÙ

رسوم العمالة الوافدة من 2017 إلى 2020

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠رسÙ٠اÙعÙاÙ٠اÙÙاÙد٠ثÙÙÙÙ

رسوم الموافقين في المملكة وإمكانية تقسيطها

المديرية العامه للجوازات  اعلنت انه لا يوجد أمكانية لتقسيط رسوم المرافقين الخاص باستقدام الأسر وان قيمة الرسوم يتم دفعها مره واحده وكان ردا على احدي السائلين على مواقع التواصل الاجتماعي عن أمكانية تقسيط رسوم المرافقين .

بعد القرارات الجديدة على العمالة الوافدة والمقيمين بالمملكة العربية السعودية من فرض رسوم عليهم وهى رسوم المرافقين اضطر عدد كبير من العمالة الوافدة من مغادرة السعودية حوالى 670 ألف من الوافدين .

زيادة رسوم المرافقين للوافدين والمرافقين بالمملكة العربية السعودية بداية من العام القادم 2019 مما اضطر لأعداد كبيره من الوافدين والمرافقين مغادرة المملكة .

المديرية العامه للجوازات السعودية نفت كل ما يتعلق بتقسيط رسوم المرافقين بالمملكة وكانت فد تداول هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وهو ما نفته الجوازات السعودية وقالت ان دفع رسوم المرافقين يكون مره واحده .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية 2018 والفئات المستثناة من العمالة الوافدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : ثقفنى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق