أمير عسير يرعى اللقاء الأول بمشايخ الشمل والقبائل بالمنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أمير عسير يرعى اللقاء الأول بمشايخ الشمل والقبائل بالمنطقة من موقع المناطق، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

المناطق - ابها

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير  على أهمية الدور المناط  بمشايخ الشمل ومشايخ القبائل بكافة محافظات ومراكز المنطقة في إنجاح أعمال مختلف الجهات الحكومية، وتنفيذ المشروعات الخدمية، والإسهام في حفظ الأمن من خلال التعاون مع مختلف الجهات الحكومية الخدمية والأمنية،  مؤكدا سموه أن مشايخ الشمل والقبائل ركيزة أساسية من ركائز هذه الدولة المباركة , راجياً العون والتوفيق للجميع لكل ما فيه خير للوطن والمواطن في ظل القيادة الرشيدة – أيدها الله – .

جاء ذلك خلال رعاية سموه صباح اليوم بديوان الإمارة اللقاء الأول بمشايخ الشمل ومشايخ القبائل بالمنطقة , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير, ووكيل إمارة المنطقة المهندس خالد بن عبدالله الربيعة , ومديري العموم, والقيادات الأمنية بالمنطقة .

وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة عسير بالجميع ,  كما قدم مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي ورقة عمل حول ظاهرة إطلاق  الأعيرة النارية  في الإحتفالات والمناسبات ودور مشايخ الشمل ومشايخ القبائل  في توعية أفراد قبائلهم  للحد من هذه الظاهرة , والتـأكيد على تطبيق الأنظمة  والتعليمات  في ذلك , فيما تحدث قائد حرس الحدود  بالمنطقة  اللواء عبيد العتيبي  عن ظاهرة المتسللين ومجهولي الهوية وأهمية دور المشايخ في  معالجة هذه الظاهرة  .

بعد ذلك تحدث المشرف على لجان التعديات بإمارة المنطقة بندر بن دليم القحطاني  عن  ظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية , ودور مشايخ  الشمل والقبائل  في معالجة هذه الظاهرة .

فيما أكد وكيل إمارة منطقة عسير للشؤون الأمنية المكلف عبدالله بن يحي العرفجي على تنفيذ  الأمر السامي  المتضمن  عدم الموافقة  على إقامة  أي احتفال أو اجتماع  لا يكون خلفه  مصلحة  وطنية  تقتضيه , والإكتفاء  بالمهرجانات  التي  تقوم بها الدولة  لتعزيز اللحمة  الوطنية , بالإضافة إلى  ضرورة التواصل مع  إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز لإيضاح  ما يستجد من ظواهر سلبية  مخلة  بالأمن والنظام والإبلاغ عنها أول بأول .

عقب ذلك قدم أمين عام اللجنة الرئيسية لإصلاح  ذات البين بإمارة المنطقة مسفر بن حسن الحرملي  ورقة عمل تحدث  خلالها عن  دور مشايخ الشمل والقبائل  في معالجة بعض الظواهر والعادات السلبية في مجتمعاتهم  ومنها الجيرة  القبيلية  والمبالغات في ديات الدم .

ثم قدم  مدير إدارة المشايخ  والنواب والعمد بإمارة المنطقة  سعود بن حسين اليامي ورقة عمل أكد خلالها على عدم استخدام الأختام الرسمية التي سلمت للمشايخ إلا فيما يطلب منهم بصفة رسمية وأن تكون في عهدتهم وتحت مسؤوليتهم الشخصية .

وفي ختام اللقاء استمع سمو أمير منطقة عسير لعدد من مداخلات  مشايخ الشمل والقبائل بالمنطقة , واستمع إلى متطلباتهم , مؤكدا على حرصه ومتابعته الدائمة لهم , ولكل ما فيه خير للوطن و المواطن .

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أمير عسير يرعى اللقاء الأول بمشايخ الشمل والقبائل بالمنطقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المناطق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق