خبر سار للعاملين الوافدين بالمملكة العربية السعودية تصدره النيابة العامه تعرف عليه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خبر سار للعاملين الوافدين بالمملكة العربية السعودية تصدره النيابة العامه تعرف عليه من موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

خبر سار للوافدين بالمملكة تصدره النيابة العامه ، في المملكة العربية السعودية أصدرت النيابة العامه خبر سار للوافدين العاملين بالمملكة وكان هذا الخبر على الموقع الرسمي الخاص للنيابة العامه تويتر وهو ان اى صاحب عمل أو الكفيل كما يسمونه يحتفظ بجواز السفر الخاص بالعامل يتم عقوبته وتصل هذه العقوبة إلى 15 سنه وغرامه مليون ريال سعودي .

نص ألتغريده الخاص بالنيابة العامه كان كلاتي “احتفاظ صاحب العمل بجواز سفر العامل بقصد إجباره على العمل، أو الاحتيال أو السيطرة عليه أو الاستغلال أو التهديد بذلك، تعد من جرائم الاتجار بالأشخاص وعقوبتها السجن خمس عشرة سنة، وغرامة مليون ريال”.

خبر سار للوافدين بالمملكة تصدره النيابة العامه

وفى نفس الموضوع النيابة العامه بالمملكة العربية السعودية قد قامت بوصف الكفيل أو صاحب العمل الذي يحتفظ بجواز العامل لديه أنها جريمة أو اتجار بالأشخاص وهذه تعتبر جريمة تجازى بها النيابة العامه صاحب العمل بالسجن 15 سنه وغرامه مليون ريال سعودي .

نظام الكفالة الذي تطبقه المملكة العربية السعودية يعتبر نظام قانوني للعمل مطبقه في بلاد كثيره ومن اكثرها البلدان الخليجية والذي قد ظهر من خلال ظهور النفط ويتم من خلاله تحديد العلاقة بين صاحب العمل أو الكفيل والعامل وقد قامت قطر بإلغاء نظام الكفيل في عام 2015 عقب صدورها قانون عمل جديد ومنظومه العمل الدولية قد هاجمت هذا القانون واعتبرته شبيه بنظام الكفالة ووصفت الإصلاحات التي قامت به قطر من خلال قانون العمل الجديد انه إصلاح هزلى لا يعتبر إصلاح هام للعامل .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خبر سار للعاملين الوافدين بالمملكة العربية السعودية تصدره النيابة العامه تعرف عليه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : ثقفنى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق