"نحو مستقبل آمن" مبادرة لتدريب نزلاء دار الملاحظة الاجتماعية بجازان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي اليوم, مبادرة "نحو مستقبل آمن" التي تنفذها دار الملاحظة الاجتماعية بالشراكة مع جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن وبالتعاون مع غرفة جازان, وذلك بمسرح الدار, بحضور رئيس لجنة " تراحم بجازان علي بن موسى زعلة.
وألقى مدير دار الملاحظة الاجتماعية بجازان جمال بن مشعتر الراجحي كلمة استعرض خلالها أهداف المبادرة في تدريب النزلاء على فنون العمل اليدوي, حيث تستهدف المبادرة في مرحلتها الأولى 25 نزيلًا, سيتم تدريبهم على مدى 60 يوماً بمشاركة مدربين من الجمعية, وذلك ضمن الجهود الساعية لتدريب النزلاء وتأهيلهم.
بعد ذلك تابع الحضور عرضًا مرئيًا عن الشراكات المجتمعية التي وقعتها دار الملاحظة مع كل من مكتب الهيئة العامة للرياضة بجازان وفرع جمعية الثقافة والفنون وجمعية الأسر المنتجة ومؤسسة الراجحي الخيرية وعدد من الشراكات الأخرى, إلى جانب عرض لأبرز أنشطة الدار وما تقدمه للنزلاء من برامج دينية وتوعوية وإرشادية وبرامج ثقافية ونشاطات رياضية وورش عمل تدريبية ودورات مهنية.
إثر ذلك ألقى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان كلمة أكد خلالها سعي فرع الوزارة بالمنطقة لتعزيز الشراكات مع القطاع الحكومي والخاص لتطوير العمل بجميع المرافق الاجتماعية التي يشرف عليها فرع الوزارة بالمنطقة, لافتًا إلى أبرز الشراكات الموقعة مع جامعة جازان وصحة جازان والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وغرفة جازان وجمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن, إلى جانب الشراكة مع تعليم جازان التي سيتم توقيعها الأسبوع المقبل.
وأكد اهتمام الدولة بقطاع الرعاية الاجتماعية, لافتًا النظر إلى أن مقر دار الملاحظة الاجتماعية كنموذج متميز لتلك الرعاية بما يضمه من مرافق مهيأة تضم مهاجع النزلاء والفصول الدراسية والملاعب الرياضية وصالات الأنشطة وقاعات التدريب وورش العمل والمسرح الثقافي, التي تسعى في مجملها لرعاية النزلاء وتأهيلهم.
ثم استعرض رئيس مجلس إدارة جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن عائشة شبيلي, أهداف المبادرة في احتواء النزلاء ومدّ يد العون لهم وتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا أعضاء نافعين في المجتمع, مشيرة إلى أن المبادرة تتضمن تدريب النزلاء على تصنيع الأثاث من أعمال النجارة إلى مرحلة تركيب الأقمشة وتجهيز الأثاث بالكامل , مؤكدة أن المبادرة تسعى ليكون لها بصمة قوية في المجتمع من خلال مساعدة المتدربين في مرحلة لاحقة في تأسيس مشروعات تجارية في مجال الأثاث مستقبلاً.
وفي ختام الحفل جرى تكريم المتعاونين والداعمين للمبادرة, ثم افتتح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان قاعة التدريب الميداني بمقر الدار, واطلع على ما تضمه من آليات وتجهيزات متكاملة هيأتها جمعية الأنامل المبدعة للنزلاء ليمارسوا تدريباتهم العملية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "نحو مستقبل آمن" مبادرة لتدريب نزلاء دار الملاحظة الاجتماعية بجازان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الجزيره اونلاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق