الجامعة العربية تثمن جهود مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية في دعم برامج الحفاظ على الموارد المائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفلت الجامعة العربية بإطلاق النسخة العربية من تقرير الأمم المتحدة العالمي عن تنمية الموارد المائية لعام 2017م، "المياه العادمة مورد غير مستغل" وذلك على هامش ندوة ” مياه الصرف الصحي: الموارد غير المستغلة " التي نظمتها الجامعة بحضور وزراء المياه العرب وممثلي برنامج اليونسكو العالمي لتقييم المياه.
وأشاد معالي وزير الري والموارد المائية المصري الدكتور محمد عبد العاطي لدى تقديمه النسخة العربية من التقرير بالدعم المميز الذي حظي به مشروع الترجمة من قبل مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، مؤكداً أن ذلك يضاف لسجل مبادرات المؤسسة في الاهتمام بخدمة المحتوى العربي بالمنظمات الدولية وخاصة ما يتعلق منها بالقضايا الحيوية مثل قضية المياه في العالم العربي.
وثمن المشاركون في الندوة الدعم السخي الذي تقدمه مؤسسة سلطان بن عبد العزيز ال سعود الخيرية لجهود تكثيف حضور اللغة العربية في المناشط والتقارير العالمية، مشيدين بما قدمته المؤسسة من أجل الحفاظ على الموارد المائية في العالم العربي وتنميتها، ومن ذلك دعم فكرة النسخة العربية من تقرير الأمم المتحدة لعام 2017م.
وكان برنامج اليونسكو العالمي لتقييم المياه قد نظم ندوة تحت شعار” مياه الصرف الصحي: الموارد غير المستغلة." وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمكتب الإقليمي لليونسكو للعلوم في الدول العربية، بحضور عدد من المختصين والمحاضرين من عدة دول وتناولت الندوة إطلاق النسخة العربية لتقرير الأمم المتحدة عن تنمية المياه في العالم لعام 2017 التي مولتها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، كما تم استعراض النتائج الرئيسية لتقرير الأمم المتحدة عن تنمية المياه في العالم لعام 2017 .
ويعكس التقرير الذي شارك في أصدراه برنامج اليونسكو العالمي لتقييم المياه بالتعاون الوثيق مع برنامج الأمم المتحدة للمياه UN-Water المعلومات والحقائق التي قام 70 من أعضاء وشركاء أسرة الأمم المتحدة للمياه بجمعها، وفي مقدمتها مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية.
وتناولت المناقشات خلال الجلسة التأكيد على أهمية إدارة مياه الصرف الصحي كمصدر مائي مستدام وذا قيمة للطاقة والسماد العضوي بدلاً من التخلص منها، في ضوء استعراض أمثلة واقعية من مناطق مختلفة من العالم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الجامعة العربية تثمن جهود مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية في دعم برامج الحفاظ على الموارد المائية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الجزيره اونلاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق