السعودية اليوم شاهد: “مدينة وعد الشمال” .. كل ما تريد معرفته عن الصرح الصناعي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شاهد: “مدينة وعد الشمال” .. كل ما تريد معرفته عن الصرح الصناعي الجديد من موقع مزمز، بتاريخ اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 .

Advertisement

تقع مدينة “وعد الشمال الصناعية” التي سيدشن ويضع حجز أساس مشروعها الاستراتيجي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الخميس المقبل بتكلفة 85 مليار ريال، على بُعد 15 كيلومتراً عن مدينة طريف في منطقة الحدود الشمالية. وبعد أن أقر مجلس الوزراء تشييد مدينة “وعد الشمال الصناعية”، انطلقت أعمال الإنشاء فيها مطلع عام 2014م، ‏ووفقا للمخطط، تشمل مدينة وعد الشمال البنية التحتية اللازمة للصناعة ‏والمرافق الاجتماعية، لتكون ‏جاذبة للاستثمارات الصناعية التحويلية الأخرى. وقد تم تخصيص أرض مساحتها 290 كم2 لإقامة ‏المدينة، وكذلك تخصيص أرض ‏مجاورة لتلك المدينة، مساحتها 150 كم2، لمشروع شركة معادن ‏للصناعات الفوسفاتية، الذي يُعد المحور الرئيس للمدينة، ولمشروعاتها ‏المستقبلية.

وبعد استكمال المرحلة الثانية للمدينة، سيرتفع إنتاج المملكة إلى تسعة ملايين طن سنوياً، وبهذا ستُصبح المملكة ثاني أكبر منتجٍ للأسمدة الفوسفاتية في العالم. وتشتمل مدينة وعد الشمال على منطقة خدمات ومركز لإنتاج الغاز غير التقليدي، ومنطقة صناعية، ومدينة سكنية، ومعهد للتعدين، إضافةً إلى البنى التحتية التي تشمل مباني هيئة «مدن» الإدارية، ومحطة توليد الطاقة الكهربائية المركبة المتكاملة، ومحطات ومشروعات المياه. كما ترتبط بمدينة وعد الشمال ثلاثة أرصفة بحرية تم بناؤها في ميناء رأس الخير، على ساحل الخليج العربي، وسكة حديدية تربطها بمعامل واسط التابعة لأرامكو السعودية وبمدينة رأس الخير الصناعية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السعودية اليوم شاهد: “مدينة وعد الشمال” .. كل ما تريد معرفته عن الصرح الصناعي الجديد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مزمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق