الجوازات خطوات عمل تأشيرة الزيارة المؤقتة وتغيير المستضيف عبر أبشر الآن moi.gov.sa

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الجوازات خطوات عمل تأشيرة الزيارة المؤقتة وتغيير المستضيف عبر أبشر الآن moi.gov.sa من موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 .

الزيارة المؤقتة للسعودية من المعروف أن المملكة تضم عدد كبير من الوافدين من جميع دول العالم، وقد جاءت قرارات من المملكة للسماح للوافدين بعمل زيارات مؤقتة من قبل عائلاتهم، و قد أعلنت المملكة عن القانون الجديد الخاص بالزيارات المؤقتة، للأقارب فقط متمثلين في الأب والأم والأبناء والزوجة لمرة واحدة، ووفقا لهذه القرارات فإن التأشيرة الخاصة بالزيارة المؤقتة صلاحيتها شهرين فقط من تاريخ إصدارها من أبشر.

كيفية التقديم على الزيارة المؤقتة عبر أبشر الجوازات

هناك العديد من الراغبين في معرفة خطوات التقديم على الزيارة المؤقتة سواء، كانت تلك التأشيرات تخص الزيارة العائلية المؤقتة أو التأشيرة الخاصة، بأداء مناسك العمرة والحج أو التأشيرة الخاصة بعمل الهيئات أو استقدام العمالة، للتقديم على التأشيرة الخاصة بالزيارة المؤقتة يجب الولوج، إلى بوابة وزارة الداخلية السعودية ومنها إلى خدمات نظام أبشر والبحث، خلاله عن طريقة إصدار تأشيرة زيارة مؤقتة لمدة 4 أشهر، وتبلغ قيمتها  300 ريال سعودي تقريبا.

خطوات عمل تأشيرة الزيارة المؤقتة عبر ابشر

بعد الدخول لموقع الداخلية السعودية ومنها لأبشر يجب إدخال بعض البيانات الخاصة، بطالب التأشيرة على الموقع ثم يقوم بدفع رسوم طلب عمل الزيارة المؤقتة، ثم ينتظر 5 أيام ليس أكثر  ويتم الدخول مرة أخرى  لموقع ابشر لمتابعة الطلب، وفي حال قبولها يتم الذهاب إلى السفارة للحصول على الزيارة المؤقتة، وتعد تلك هي الطريقة الأنسب للحصول على تأشيرة الزيارة المؤقتة عبر موقع الجوازات السعودي.

تقديم تأشيرة الزيارة المؤقتة

تحديث 9-12 : نبأ سار وعاجل من الجوازات السعودية اصبح بإمكان المقيمين من عمل تأشيرة الزيارة العائلية لمدة 180 يوم أي ستة أشهر وأيضا أصبح بالإمكان، تغيير المستضيف هذا من خلال موقع ابشر وزارة الداخلية السعودية هذا إلى جانب أن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة مستمرة حتى ستون يومًا من وقت الإصدار ويلزم مغادرة البلاد قبل انتهائها.

رسوم الدخول المتعدد للسعودية

قامت المملكة بتحديد الرسوم المخصصة لدخول المملكة، على الوافدين للمملكة في حال الدخول المتكرر  وجاءت القوانين كالتالي :

  1. في حال زيارة الوافدين لمدة الستة أشهر يتم دفع  3000 ريال سعودي.
  2. في حال زيارة الوافدين لمدة لا تزيد عن العام أي  12 شهر يدفع 5000 ريال.
  3. في حال زيارة الوافدين لمدة لا تزيد عن عامان يدفع 8000 ريال.

رسوم تأشيرة زيارة السعودية للحجاج و المعتمرين

حددت المملكة الرسوم المطلوبة للمعتمرين والحجاج، ونجد أنها ترتبط بشكل مباشر مع تحصيل الرسوم الزيارة الثانية للمملكة لذا فمع هذا القرار، من يفكر في زيارة المملكة من أجل فريضة الحج أو العمرة للمرة، الأولى ليس مطالب بدفع تلك الرسوم .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الجوازات خطوات عمل تأشيرة الزيارة المؤقتة وتغيير المستضيف عبر أبشر الآن moi.gov.sa ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : ثقفنى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق