كيف بدت بوينس آيرس صبيحة G20؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

كيف بدت بوينس آيرس صبيحة G20؟

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أنس اليوسف (بوينس آيرس)

تحولت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في صبيحة يوم الجمعة، أول أيام انعقاد قمة العشرين، إلى مدينة خلت شوارعها العامة من المارة، وأوصدت المحلات التجارية أبوابها، وعُطلت أنفاق المترو قسراً، وسط إجراءات أمنية مشددة.

المدينة التي ظل كبار قادة العالم يتوافدون إليها في اليومين الماضيين، شهدت تكتلات أمنية «فوق العادة» وإجراءات احترازية لم يعتد عليها السكان، وفيما أغلقت الحكومة الحي التجاري الرئيسي في المدينة، أعلنت عن عطلة رسمية تبدأ من الجمعة.

والتكتل الأمني الهائل، يتكفل بتنفيذه 22 ألف فرد من الجيش والشرطة والاستخبارات، مدعمين بطائرات ومعدات مرسلة من بعض الدول المشاركة في القمة.

وضمن الإجراءات الاحترازية ألغيت جميع رحلات القطارات ومترو الأنفاق وجميع وسائل النقل العامة، كما تم تحويل مسار جميع الرحلات الجوية فوق المدينة، حتى عودة آخر رئيس إلى بلاده.

وحصلت الحكومة الأرجنتينية على طائرات بالإعارة للحماية من الولايات المتحدة، وطائرات هليكوبتر من إيطاليا وكندا. كما تلقت 4 عربات مدرعة خاصة بالحماية من الصين، في تحالف أمني، أضيفت إليه معدات وأجهزة لم تذكر وزيرة الأمن الأرجنتينية نوعيتها ولا من أي دولة جاءت، إلا أنها ذكرت بحسب -العربية نت- أن زوارق ستبحر على الساحل الممتد إلى بوينس آيرس وخليجها، لرصد ما يجري بأجهزة مراقبة دقيقة.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كيف بدت بوينس آيرس صبيحة G20؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

أخبار ذات صلة

0 تعليق