وزير الطاقة يناقش الاستثمار النفطي مع نظيره الأرجنتيني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزير الطاقة يناقش الاستثمار النفطي مع نظيره الأرجنتيني

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

«عكاظ» (بوينس آيرس)

التقى وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أمس الأول (الخميس)، وزير الطاقة الأرجنتيني هافيير إيقواسيل، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والاستثمار بين البلدين في الشأن النفطي، ووجهات النظر حول أسواق النفط، وأهمية استمرار جهود المنتجين لاستقرارها.

وقال الفالح عبر «تويتر»: «أتشرف بالمشاركة ضمن وفد المملكة المرافق لولي العهد في زيارته إلى الأرجنتين لحضور قمة العشرين، والاجتماعات الثنائية على هامش القمة». وأضاف: «في هذا السياق، التقيت وزير الطاقة الأرجنتيني هافيير إيقواسيل، حيث بحثنا أوجه التعاون والاستثمار بين البلدين في الشأن النفطي، ووجهات النظر حول أسواق النفط، وأهمية استمرار جهود المنتجين لاستقرارها».

وفي سياق متصل، أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أنه سيجتمع مع وزير الطاقة السعودي المهندس خالد الفالح على هامش قمة مجموعة العشرين، وسيناقشان خفض الإنتاج النفطي في 2019، وبين نوفاك أنه سيتم اتخاذ قرار في اجتماع فيينا بشأن احتمال خفض إنتاج النفط.

وقال نوفاك: «إنتاج النفط في 2019 قد يجري تعديله تبعا لإتفاق بين «أوبك» والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة، وسيبقى مستوى الإنتاج عند مستوى العام الحالي»، مضيفاً: «إمدادات النفط السعودي القياسية، وارتفاع إنتاج الإمارات عوَّضا معظم الانخفاض في إنتاج إيران».


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الطاقة يناقش الاستثمار النفطي مع نظيره الأرجنتيني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق