السعودية اليوم مع اليابان والأرجنتين.. المملكة تتسلم إدارة مجموعة العشرين اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مع اليابان والأرجنتين.. المملكة تتسلم إدارة مجموعة العشرين اليوم من موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

مع اليابان والأرجنتين.. المملكة تتسلم إدارة مجموعة العشرين اليوم


المواطن - الرياض

تتسلم المملكة، اليوم السبت، مع اليابان والأرجنتين إدارة مجموعة العشرين للسنة المقبلة، التي سترأس فيها اليابان المجموعة.

وبحسب الموقع الإلكتروني لقمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، بمجرد انتهاء المناقشات في الساعة 2:00 ظهرًا (توقيت الأرجنتين) سيقدم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي رئاسة مجموعة العشرين باليابان في 2019، وسيؤدي هذا التحويل إلى إضفاء الطابع الرسمي على الترويكا الجديدة في المنتدى الدولي الرئيسي للتعاون الاقتصادي والمالي والسياسي، المكون من اليابان، والأرجنتين، والمملكة العربية السعودية، البلد الذي سيرأس المجموعة في عام 2020.

وأوضح موقع القمة أن الفصل الأخير من الرئاسة الأرجنتينية لمجموعة العشرين، تتوج بعد ظهر اليوم في بوينس آيرس بجلسة يناقش فيها قادة المجموعة القضايا الأكثر إلحاحًا على الأجندة العالمية في العاصمة الأرجنتينية.

وفي سياق متصل، شارك وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان في عشاء العمل، لوزراء المالية في دول مجموعة العشرين، يوم الخميس 29 نوفمبر 2018م على هامش قمة دول مجموعة العشرين، التي تستضيفها الأرجنتين في مدينة بوينس آيرس خلال الفترة (30 نوفمبر- 1 ديسمبر 2018م).

وناقش الاجتماع جلستين، تطرقت الأولى إلى تطورات الاقتصاد العالمي والمخاطر المحيطة المتمثلة بتقلبات الأسواق المالية وتنامي الخلافات التجارية، والدروس المستفادة على مدى السنوات العشر الماضية منذ أول قمة للمجموعة في نوفمبر 2008م، والتعاون لمواجهة التحديات المستقبلية، المتمثلة بالتحديات طويلة الأجل التي تواجه تحقيق نمو مستدام وشامل.

وتناولت الجلسة الثانية، المسار المالي في أعمال المجموعة والعمل لتفعيل دور المجموعة بالبناء على ما تحقق، وآليات للوصول إلى توافق في الآراء بشأن القضايا المثيرة للجدل المالية والاقتصادية، وتبسيط جدول أعمال مجموعة العشرين.

مختارات
  • أمطار المدينة المنورة .. 25 التماسًا كهربائيًّا واحتجاز 40 شخصًا في ينبع
  • فيديو.. مصافحة ولي العهد وبوتين تصفع الجزيرة على الهواء

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السعودية اليوم مع اليابان والأرجنتين.. المملكة تتسلم إدارة مجموعة العشرين اليوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق