السعودية اليوم الحالة المطرية الثالثة كشفت ضعف التصريف في بعض مناطق المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الحالة المطرية الثالثة كشفت ضعف التصريف في بعض مناطق المملكة من موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

الحالة المطرية الثالثة كشفت ضعف التصريف في بعض مناطق المملكة


المواطن - ميسر البديوي - الجوف

تلقّت العديد من مناطق شمال المملكة خلال اليومين الماضيين دُفعةً إيجابية جديدة خلال موسم مطريٍّ دون المُعدّل، وذلك من خلال التأثُّر بحالة مطرية هي الثالثة خلال أقل من أسبوعين نتجت عن تأثُّر المملكة بمُنخفض جوي.

وشملت رُقعة الهطول في هذا المُنخفض مُعظم مناطق شمال المملكة، فيما تسببت الأمطار في تشكُّل السيول بالعديد من هذه المناطق وترافقت في العديد من الأحيان مع تساقُط زخات من البرد، ولكن لم تشهد محافظات الوسطى والشرقية والغربية أي هطول للأمطار خلال فترة تأثير الحالة المطرية هذا الأسبوع.

وأبرزت كميات الأمطار، التي تم تسجيلها في محافظة تيماء التي تلقت شوارعها وبناياتها والحقول الزراعية المُحيطة بها، ما يزيد عن 41.4 مليمتر من الأمطار بشكلٍ فشلت فيه التُربة المُشبعة بالمياه وشبكات التصريف في استيعاب المياه الهاطلة؛ مما أدى إلى تشكُّل السيول وارتفاع مُستوى المياه.

وسجلت منطقة الجوف 30 مليمترًا في أهم شوارع المنطقة والأودية والشعاب؛ ما سبب تعطُّل الكثير من المركبات وإرباك الحركة المرورية، في حين سجل كل من مطار تبوك ومطار رفحاء أقل كمية بمعدل (00.01ملم) من الساعة 9 من صباح يوم الجمعة إلى الـ9 من صباح اليوم السبت.

وساعدت فرق الدفاع المدني والطوارئ أشخاص داهمت المياه منازلهم بالعيساوية، حيث تم إخلاء 27 شخصًا وإيواؤهم بالكامل، وإنقاذ 23 شخصًا في سكاكا ودومة الجندل والقريات دون إصابات.

مختارات
  • أمطار المدينة المنورة .. 25 التماسًا كهربائيًّا واحتجاز 40 شخصًا في ينبع
  • فيديو.. مصافحة ولي العهد وبوتين تصفع الجزيرة على الهواء

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السعودية اليوم الحالة المطرية الثالثة كشفت ضعف التصريف في بعض مناطق المملكة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق