السعودية اليوم #موريتانيا_ترحب_بولي_العهد .. اتفاقيات مرتقبة لتعزيز العلاقات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
#موريتانيا_ترحب_بولي_العهد .. اتفاقيات مرتقبة لتعزيز العلاقات من موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

#موريتانيا_ترحب_بولي_العهد .. اتفاقيات مرتقبة لتعزيز العلاقات


المواطن - الرياض

تتأهب موريتانيا اليوم قيادة وشعباً لزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التاريخية للبلاد، والتي تعد أول زيارة لزعيم سعودي للبلاد منذ زيارة الملك فيصل بن عبدالعزيز طيب الله ثراه.

ورحبت شبكة المنظمات والروابط الفاعلة في المجتمع المدني الموريتاني بزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، إلى بلادهم، والتي أكدوا على أنها زيارة “تاريخية” بالنسبة للموريتانيين والعلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يُجري الأمير محمد بن سلمان مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ويحضر مأدبة غداء مقامة على شرفه في القصر الرئاسي وسط العاصمة نواكشوط.

وأشارت مصادر إلى أن البلدين سيوقعان جملة من الاتفاقيات على هامش الزيارة، من شأنها تعزيز مستوى التعاون بين البلدين، وتشمل الكثير من المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية.

يذكر أن المملكة كانت وما زالت من أوائل الدول الداعمة لمشروعات التنمية في موريتانيا من خلال هيئاتها الإنمائية المختلفة خصوصًا الصندوق السعودي للتنمية، كما أسهم – ولا يزال – البنك الإسلامي للتنمية في دعم الاقتصاد والتنمية في موريتانيا.

ومن المقرر أن يصل ولي العهد إلى نواكشوط، اليوم الأحد، قادماً من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بعد مشاركته الفاعلة في اجتماعات قادة مجموعة العشرين والتي التقى خلالها بالعديد من زعماء العالم.

وقبيل توجهه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين، التي اختتمت أعمالها أمس السبت، بدأ الأمير محمد بن سلمان جولة عربية شملت كلاً من الإمارات والبحرين ومصر وتونس، ومنها إلى الأرجنتين لحضور اجتماعات قمة مجموعة العشرين، لينطلق منها إلى زيارة مهمة لكل من موريتانيا والجزائر.

مختارات
  • في قمة العشرين.. ولي العهد يلجم أردوغان ورئيس وزراء كندا
  • صور.. العثور على 4 جثث جرفتهم السيول في ينبع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السعودية اليوم #موريتانيا_ترحب_بولي_العهد .. اتفاقيات مرتقبة لتعزيز العلاقات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق