«الشورى»: جولة محمد بن سلمان ومشاركته في قمة العشرين تعزيز للدور القيادي للمملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

«الشورى»: جولة محمد بن سلمان ومشاركته في قمة العشرين تعزيز للدور القيادي للمملكة

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

«عكاظ» (الرياض)

نوه مجلس الشورى بمشاركة المملكة العربية السعودية في أعمال قمة مجموعة العشرين التي عقدت في بيونس آيرس بالأرجنتين وما تحقق لها من حضور كبير انطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس وفد المملكة لهذه القمة على النهوض باقتصاد المملكة ليكون ضمن مجموعة الدول الكبرى التي تضم أقوى 20 اقتصاداً حول العالم.

جاء ذلك في بيان لمجلس الشورى في مستهل جلسته العادية الثالثة من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي عقدها اليوم (الاثنين) برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأكد المجلس في بيان تلاه الأمين العام للمجلس محمد بن داخل المطيري أن ترؤس ولي العهد وفد المملكة إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين شكل فرصة مهمة لتعزيز الدور القيادي للمملكة إقليمياً ودولياً الذي ينبع من شخصية خادم الحرمين الشريفين القيادية والمؤثرة في مسار العلاقات الدولية وبما يعكس أهمية الدور الفعال الذي تقوم به المملكة في الاقتصاد العالمي ويؤكد نجاح سياساتها الداخلية والخارجية وما حققته من إنجازات اقتصادية وتنموية في أكثر من مجال وعلى أكثر من صعيد.

وأوضح المجلس في بيانه أن جولة ولي العهد التي شملت دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر وتونس والجزائر وموريتانيا تعد محفزاً على دعم العلاقات العربية ودعماً من المملكة للدور الكبير الذي تمثله هذه الدول الشقيقة في محيطها الإقليمي والعالم.

ورأى المجلس أن مسار العلاقات بين الدول العربية الشقيقة يقوم على عدة مرتكزات أهمها تحقيق التكامل في ظل ظروف إقليمية ودولية بالغة الحساسية، بما يجعل من المملكة بوصفها قائدة لمحيطها العربي والإسلامي حريصة على تعزيز علاقاتها مع أشقائها، حاضرة في أذهان الحكومات والشعوب بالدعم والمساندة والتنمية.

وأكد مجلس الشورى أن جولة الأمير محمد بن سلمان ستسهم بإذن الله في تطوير العلاقات السعودية مع أشقائها العرب بوصفها أحد المرتكزات التي تقوم عليها ثوابت المملكة، وبما يعزز الأمن العربي في ظل التحديات التي تواجه أمن الدول العربية.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الشورى»: جولة محمد بن سلمان ومشاركته في قمة العشرين تعزيز للدور القيادي للمملكة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق