” المشاري ” يعلن الاستعداد لإطلاق القمرين السعوديين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

” المشاري ” يعلن الاستعداد لإطلاق القمرين السعوديين

من موقع صحيفة صدى الالكترونية، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

كشف مدير المركز الوطني لتقنية الأقمار الصناعية، المهندس ماجد المشاري، اليوم الأربعاء، عن الاستعداد لإطلاق القمرين الصناعيين ” سعودي سات ٥أ ” و” سعودي سات ٥ب “، يوم الجمعة القادم؛ حيث تم تصنيعهما واختبارهما بالكامل وفق المعايير العالمية في معامل ومختبرات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال خبرات وكفاءات وطنية تعمل في مجال صناعة وتطوير الأقمار الصناعية.

ومن جانبه، أوضح ” المشاري ” عبر حسابه الشخصي الشخصي على موقع التدوين الصغير ” تويتر ” قائلًا: ” القمران (سعودي سات ٥أ) و(سعودي سات ٥ب) على متن الصاروخ ( لونق مارش 2D) على منصة الإطلاق استعدادًا لإطلاقهما من قاعدة جيوغوان يوم الجمعة القادم في تمام الساعة ٧:١١ صباحًا بتوقيت السعودية. ”

ومن الجدير بالذكر، أن هذا الإنجاز الوطني يأتي نتيجة للدعم الكبير الذي يحظى به قطاع البحث والتطوير في المملكة عامة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بخاصة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، حفظهما الله.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ” المشاري ” يعلن الاستعداد لإطلاق القمرين السعوديين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة صدى الالكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق