مصادر رئاسية مطلعة: نتوقع عقد جلسة البرلمان في 21 فبراير الجاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : حضارم نت ـ متابعات 08/02/2019 10:46:45

 نقلت صحيفة «عكاظ» السعودية عن مصادر رئاسية مطلعة توقعها أن يدعو الرئيس عبدربه منصور هادي بقرار رئاسي لعقد جلسة برلمانية في الـ21 فبراير الجاري الذي يصادف يوم انتخاب هادي رئيسا لليمن، كأول جلسة برلمانية منذ إعلان الحوثي الانقلاب على السلطات الشرعية في 21 سبتمبر 2014.

وكشف وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري، عن استكمال كل الترتيبات لانعقاد مجلس النواب خلال الأيام القادمة.

وقال الوزير في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، «تمت كل الترتيبات لانعقاد المجلس وستسمعون أمورا جديدة خلال الأيام القادمة غير أنه رفض تحديد الموعد والمكان.

واعتبر الوزير الحميري دعوة الحوثيين للانتخابات بدلا عن المقاعد الشاغرة باطلة، موضحا أن الرئيس هادي اتخذ القرار المناسب بنقل اللجنة العليا للانتخابات إلى العاصمة المؤقتة (عدن)، ووجه النائب العام باتخاذ اللازم وفقا للدستور والقانون تجاه القضاة الذين تفاعلوا إيجابيا مع الانقلابيين.

يذكر أن مجلس النواب لم يعقد أي جلسة منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة في21 سبتمبر 2014.

والأيام الماضية، صعد مايسمى المجلس الانتقالي الداعي لانفصال الجنوب والمدعوم من الإمارات ضد الشرعية اليمنية الداعية لعقد جلسة النواب بعدن مهددا بمنع ذلك بالقوة.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصادر رئاسية مطلعة: نتوقع عقد جلسة البرلمان في 21 فبراير الجاري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : حضارم نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق