بعد مراجعة الأسعار.. الفرق بين بنزين 91 و95

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بعد مراجعة الأسعار.. الفرق بين بنزين 91 و95

من موقع صحيفة صدى الالكترونية، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

بعدما أعلنت ” أرامكو السعودية ” عن أسعار البنزين المحدثة ،أصبح أصحاب السيارات، في حيرة هل يستخدمون بنزين 91 أم 95، وما الفارق بينهما؟

ووفقًا لما تورده أرامكو في موقعها الرسمي، فإن بنزين 91 يناسب معظم السيارات الحديثة، فيما يعد بنزين 95 الخيار الأمثل للسيارات ذات الأداء العالي.

فإذا لم تكن متأكدًا من الوقود المناسب لسيارتك يفضل الرجوع إلى دليل المالك للسيارة، أو الاستفسار من الوكيل عن نوع الوقود المناسب، وفي بعض الأحيان يتم وضع ملصق بنوع البنزين المناسب لسيارتك داخل غطاء خزان الوقود.

ولن تستفيد المركبة من استخدام وقود ذي رقم ” أوكتان ” أعلى من الموصى به في دليل المالك، فباستثناء السيارات ذات الأداء العالي من غير المحتمل أن تشعر بأي تغييرات عند استخدامك وقودًا ذا رقم أوكتان أعلى من الموصى به لسيارتك.

بينما استخدام بنزين ذي رقم أوكتان أقل من الموصي به يعرِّض محرك السيارة لمخاطر وأضرار على المدى الطويل، في حين لا تترتب أية أضرار على المحرك في استخدام درجة أوكتان أعلى من الموصى به.

يذكر أنه قبل 13 عامًا كان هناك نوعًا واحدًا من البنزين، هو بنزين 95. وتبيَّن أن معظم السيارات في المملكة على اختلاف أنواعها لا تحتاج إلى مثل هذا الصنف العالي من البنزين؛ لذلك تمت إضافة البنزين 91 المتوافق مع احتياجات المستهلكين الفعلية.

اقرأ أيضًا:

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بعد مراجعة الأسعار.. الفرق بين بنزين 91 و95 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة صدى الالكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق