القضاء يلزم «السعودية» بتعويض مسافر تأخرت رحلته بـ 61 ألف ريال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

القضاء يلزم «السعودية» بتعويض مسافر تأخرت رحلته بـ 61 ألف ريال

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 .

عدنان الشبراوي (جدة)

صادقت محكمة الاستئناف الإدارية في الرياض على القرار الذي أصدرته المحكمة الإدارية القاضي بإلزام الخطوط السعودية ‏بتعويض مسافر وعائلته بمبلغ 60.617 ريالا، بعد ثبوت تأخير رحلته المقررة إلى نيويورك 21 ساعة وتغيير مقعده وأسرته بالطائرة في رحلة العودة. وبات الحكم نهائيا وتسلم صاحب الدعوى نسخة من الحكم للتنفيذ.

واعتبرت المحكمة ما لحق بالمسافر وأفراد أسرته من ضرر نفسي ومالي وأتعاب مرافعته أمام المحكمة يستوجب التعويض المالي، وكانت دائرة قضائية مشكلة من 3 قضاة استمعوا إلى طرفي النزاع وقدمت الخطوط السعودية مذكرات ردت فيها على الدعوى وقدمت في وقت لاحق استئنافا على الحكم مطالبة برد الدعوى.

وغرد المواطن محمد عبدالله الشدي في حسابه على «تويتر» مؤكدا حصوله على حكم يلزم الخطوط السعودية بتعويضه، وتفاعل مغردون معه مباركين الخطوة. وعلق المحامي ماجد قاروب لـ«عكاظ» مشيرا إلى أن تغريدة المواطن تدل على زيادة الوعي بالحقوق في كافة المجالات، وأن القضاء هو الطريق الصحيح والسليم لاستعادة الحقوق والتعويض ما يسهم في تطوير الخدمات وتحسينها ويؤدي لاحترام المستهلك في جميع القطاعات وليس فقط قطاع النقل أو الخطوط السعودية. من جانب آخر تفاعلت جمعية حماية المستهلك مع الحكم لصالح المواطن وعلقت في تغريدة أن الأنظمة في السعودية كفلت الحقوق للمستهلك، والمستهلك الواعي هو من يبلغ ويتابع. واستشهدت الجمعية بحصول المواطن محمد الشدي على التعويض كمثال لانتشار ثقافة المطالبة بالحقوق والتي يقابلها تحسن بالخدمات في المجتمع. ‏


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( القضاء يلزم «السعودية» بتعويض مسافر تأخرت رحلته بـ 61 ألف ريال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق