الحكومة تجري اتصالات مع التحالف لاحتواء الموقف بعدن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : حضارم نت - متابعات 04/08/2019 14:45:16

 

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الاحد، إنها تجري اتصالات عالية مع قيادات التحالف لإيقاف الانتهاكات الحاصلة في عدن، وتضغط في اتجاه الحل.

وعبرت الحكومة عن تقديرها العالي لرفض أبناء عدن وبقية المحافظات الجنوبية لكل أشكال الانتهاكات التي طالت مواطنين ابرياء بدوافع مناطقية، مشيدة بدور الفعاليات الاجتماعية والسياسية الفعال في منع تفاقم وتيرة الانتهاكات التي تخالف القوانين المحلية والدولية واخلاق الانسان اليمني.

جاء ذلك في تغريدات لرئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على حسابه في تويتر.

وأكد رئيس الوزراء" إن ما يحصل في عدن من انتهاكات تطال بالأذى والإهانة مواطنين يمنيين بدوافع مناطقية لا يمكن التغاضي عن تبعاتها الخطيرة في شق النسيج الاجتماعي وإضعاف جبهة الشرعية والتحالف في مواجهة مليشيا التمرد الحوثي والمشروع الإيراني في المنطقة.

مشدد على أن التزام الحكومة والتحالف بالدفاع عن كل المواطنين ثابت ولا مجال للمساومة حين يتعلق الأمر بحياة الناس وأمنهم ونتحمل جميعاً مسؤولية إيقاف هذه الانتهاكات كما سيتحمل تبعاتها كل من يدعو أو يبرر لتصعيد هذه الانتهاكات.

وأضاف أن محاولة الحوثيين استغلال ما يحدث في عدن سيفشل، و لن يغير من حقيقة مسؤوليتهم عن تدمير مؤسسات الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي واقترافهم اسوأ انواع الممارسات العنصرية والاجرامية حيال الشعب اليمني في كل مكان من ارض الوطن.

وكانت ما تسمى "قوات الحزام الأمني" المدعومة إماراتيا قد رحلت عشرات المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية في عدد من مديريات العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الحكومة تجري اتصالات مع التحالف لاحتواء الموقف بعدن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : حضارم نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق