أمير مكة يسلم الكسوة ويفتتح مشاريع في المشاعر المقدسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أمير مكة يسلم الكسوة ويفتتح مشاريع في المشاعر المقدسة

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزبز، سلّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، بحضور نائبه بدر بن سلطان، أمس (الأحد) كسوة الكعبة الجديدة لكبير سدنة بيت الله الحرام، جرياً على العادة السنوية، تمهيداً لتغيير الكسوة في 9 من ذي الحجة الجاري.

ووقف مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، على جاهزية القطاعات ذات العلاقة لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن لموسم حج العام الحالي في المشاعر المقدسة.

ودشن محطة تحويل الكهرباء (النسيم) في العاصمة المقدسة، بسعة 20 م.ف، وتحوي 34 مغذيا متوسط الجهد، وتقدم الخدمة لأكثر من 19 ألف مستفيد.

ثم انتقل الأمير خالد الفيصل للمشاعر المقدسة للوقوف على جاهزيتها، ‏وبدأ جولته،

كما افتتح المستشفى الميداني للخدمات الطبية للقوات المسلحة بمزدلفة، واطّلع على استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن، ويضم عدة أقسام منها الأشعة، المختبر، الطوارئ، التنويم، الإفاقة، والعمليات، وتبلغ طاقته السريرية ‏من 500 سرير إلى 730 سريرا خلال موسم ‏حج العام الحالي.‏

واطلع الأمير خالد الفيصل ‏على مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطبة عرفات للغات الخمس المعتمدة وهي الإنجليزية، الفرنسية، الملاوية، الأردو، الفارسية، بعد ذلك افتتح سموه مشاريع تطوير مساجد المشاعر المقدسة في مسجدي نمرة وعرفات.

ودشن الأمير خالد الفيصل أكبر مشروع لمعالجة وتطوير وتحديث أنظمة التكييف وتنقية الهواء في المسجدين.

وفي نهاية الجولة اطلع أمير منطقة مكة على المشاريع التي تنفذها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، واستعرض مشاريع وزارة المالية في المشاعر المقدسة إذ أنشأت عدداً من مراكز الإيواء خلال السنوات الماضية لإيواء المتضررين من الكوارث -لا سمح الله- حيث يوجد 4 مراكز تبلغ طاقتها الاستيعابية أكثر من 50 ألف شخص، ومشاريع توسعة المطاف وإنهاء الأعمال المخطط لها بنجاح وإعادة فتح البوابات الثلاث (باب الملك عبدالعزيز، وباب العمرة، وباب الفتح).


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أمير مكة يسلم الكسوة ويفتتح مشاريع في المشاعر المقدسة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق