وفاة «إسراء».. غضب وجدل حول جرائم الشرف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وفاة «إسراء».. غضب وجدل حول جرائم الشرف

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

«عكاظ» (جدة)

أعادت الوفاة «الغامضة» للفتاة الفلسطينية إسراء غريب الجدل حول جرائم الشرف في البلدان العربية، وفجرت هذه القضية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، إثر شكوك حول مقتلها في «جريمة شرف»، الأمر الذي نفته عائلتها، واصفة هذه الاتهامات بأنها «شائعات مغرضة».

وهزت قصة إسراء مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاغ «#كلنا_إسراء_غريب» «تويتر» في دول عربية عدة، محققا أكثر من 50 ألف تغريدة.

وكانت صحيفة «الإندبندنت» نشرت تحقيقا مطولا حول جرائم الشرف منذ نحو 9 سنوات، استمر إعداده 10 أشهر في كل من مصر، والأردن، وباكستان، وغزة، والضفة الغربية، وتضمن حقائق وتفاصيل مرعبة عن عدد النساء اللواتي يتم قتلهن بطرق وحشية بحجة الحفاظ على الشرف. وكشف أن عدد النساء اللواتي يتعرضن للقتل في مثل هذه الجرائم يبلغ 20 ألف امرأة سنويا في العالم. ولفت إلى أن معظم هذه الجرائم تقع في إيران، وتركيا، والعراق.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وفاة «إسراء».. غضب وجدل حول جرائم الشرف ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق