استعداد صرف مستحقات حساب المواطن و أعلن نتائج الأهلية للدورة الـ22 حساب المواطن ca.gov.sa

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

استعداد صرف مستحقات حساب المواطن و أعلن نتائج الأهلية للدورة الـ22 حساب المواطن ca.gov.sa

من موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

صرف مستحقات حساب المواطن هي احد الكلمات الأساسية التي يتم البحث عنها الآن في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية وذلك مع اقتراب أعلن نتائج الأهلية للدورة الـ22 من حساب المواطن، حيث يعتبر موعد صرف حساب المواطن من الضروريات التي لا غني عنها للكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يكون موعد ايداع حساب المواطن فى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

ومن خلال دائرة التواصل الدائم مع المستفيدين من برنامج حساب المواطن تم عرض اقتراح من قبل مواطن على إدارة حساب المواطن حيث جاء في المقترح أن يتم صرف 200 ريال لكل مواطن في المملكة متقدم للحصول على الدعم حساب المواطن بدون شروط الأهلية، بحيث يحصل كل شخصين على 400 ريال، ولو كانوا ثلاثة يحصلون على 600 ريال ولو 4 أشخاص ينالون 800 ريال بحد أقصى 5 أشخاص في العائلة ويحصلون على ألف ريال، وقال المواطن الذي اقترح هذا الأمر أن سبب الاقتراح هو زيادة فواتير استهلاك الأسر خلال الفترة الأخيرة في جميع متطلبات الحياة بشكل كبير.

وجاء الرد من أدارة البرنامج على هذا المقترح “إنه منذ انطلاق البرنامج يتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في تغير أسعار الكهرباء بعد تصحيحها بناء على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف”.

ومن هذا المنطلق يكون حساب المواطن هو الداعم الرئيسي للكثير من الأسر السعودية خلال الفترة الماضية وتحديدا منذ بداية تطبيق الزيادة في أسعار بعض السلع الرئيسية التي تهم المواطن السعودي بشكل مباشر وتعتبر من ضروريات الحياة اليومية.

ومن المعروف أن برنامج حساب المواطن أحد أهم النظم الإلكترونية التي استحدثتها الحكومة السعودية لمواكبة التغييرات والإصلاحات التي تقوم بها الحكومة السعودية وأيضا مواكبة التطور التكنولوجي الذي أصبح من العوامل الرئيسية التي تستهدفها الحكومة السعودية وجعلها من حكومة نظامية تعمل بالأوراق إلى حكومة إلكترونية وذلك لتحقيق أهداف برنامجها المستقبلي الذي تهدف به إحداث تطوير شامل متكامل في المجتمع السعودي ككل، هذا البرنامج الذي تم وضعه وفق أسس مدروسة لتحقيق رؤية المملكة المستقبلية عام 2030.

موعد صرف مستحقات حساب المواطن

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن الانتهاء من رصد آليات الصرف ورفعها إلى مجلس الوزراء للتوقيع عليها، والبدء في تحويل ووضع المستحقات المالية للمستفيدين في الحسابات البنكية، وذلك للتأكد من البيانات التي تقدم بها إلى البرنامج والتي سبق ونوهت الوزارة على التأكد من صحتها وكذلك الإعلان عن تاريخ صرف حساب المواطن.

وفي سياق متصل، لفت حساب المواطن إلى أن نتائج الأهلية للدورة الثانية والعشرين لشهر سبتمبر صدرت بتاريخ 25/ 8/ 2019، ويمكن معرفة نتيجة الأهلية عن طريق الدخول لحسابك ثم الانتقال إلى قسم دراسة الأهلية.

وأكدت إدارة برنامج حساب المواطن أكد أنه قد تم استلام العديد من الاعتراضات على الدفعات السابقة التي قدمت إلى الكثير من المستفيدين وذلك من خلال خدمة العملاء الرقم الموحد الخاص بحساب المواطن وقد وصل عددها إلى 700 ألف اعتراض.

موعد صرف دفعة حساب المواطن الجديدة سوف يتم في موعده المقرر عندما تفتح البنوك والمصارف الرسمية في المملكة أبوابها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ومن هذا المنطلق أكدت حاسبة المواطن أنه سوف يتم بشكل رسمي صدور نتائج الأهلية للدورة 22 لشهر سبتمبر من العام 2019، حيث سوف يكون موعد صرف الدفعة 22حساب المواطن بدء من صباح يوم العاشر من شهر سبتمبر2019.

رابط الاستعلام عن صرف مستحقات حساب المواطن

ويمكن الاستعلام عن حاسبة الاستحقاق التقديرية لحساب المواطن من خلال الرابط الرسمي للاستعلام، وسوف يتم صرف المستحقات  للمستفيدين المكتملة طلباتهم في أهلية حساب المواطن، وأعلن بعدها بأيام بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة22.

وأوضحت أدارة الحساب أنة يتم إضافة العلاوة السنوية إلى الراتب المسجل مسبقاً عن طريق البوابة الإلكترونية، حيث يتم الإفصاح عن إجمالي الراتب بحيث يشمل جميع البدلات قبل أي خصومات، دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل “التأمينات/ التقاعد”، ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة”.

طريقة تعديل الدخل

ولتغيير الدخل في حساب المواطن يجب اتباع ما يلي:

  • التوجه عبر ca.gov.sa.
  • الدخول إلى (حسابي).
  • الضغط على خانة الدخل.
  • اتباع الخطوات التالية: (تعديل – إضافة الدخل – تعديل – حفظ).

ويشترط حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

الجدير بذكر أن التحقق من الأهلية في حساب المواطن قد أوضح في وقت سابق عن الإجراءات المتبعة عندما يحجز البنك على مبلغ الدعم المستحق، وإذا كانت هناك شكاوى أو أي استفسار يمكنكم الاتصال على رقم شكاوى حساب المواطن هو احد الأشياء الضرورية لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( استعداد صرف مستحقات حساب المواطن و أعلن نتائج الأهلية للدورة الـ22 حساب المواطن ca.gov.sa ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : ثقفنى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق