أمطار مكة تغلق مدخل الرافة.. وتغرق 4 أحياء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أمطار مكة تغلق مدخل الرافة.. وتغرق 4 أحياء

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) ، «عكاظ» (جدة)

شهدت مكة المكرمة والمراكز التابعة أمس (الثلاثاء) أمطارا غزيرة إلى متوسطة، تسببت في إغلاق مدخل مخطط الرافة على الطريق الدائري الرابع، ما حرم السكان من التحرك دخولا وخروجا، بسبب الانهيارات في مدخل الحي، على الرغم من المطالبات المتكررة والوعود بإيجاد حلول لها قبل عامين.

وقال مواطنون لـ«عكاظ»، إن مدخل المخطط ظل على هذه الحال منذ عامين ولم يتم تطويره، إذ تبدأ الانهيارات مع هطول الأمطار كل عام، مؤكدين معاناتهم، خصوصا أن المدخل واحد وبالقرب منه مجمع مدارس. وأضافوا «لم تتحرك جهات الاختصاص وفي مقدمتها البلدية والمجلس البلدي الذي ظللنا نسمع منه (جعجعة ولا نرى طحناً)».

وفي أحياء الشرائع، والمعيصم، والعمرة، والراشدية، تسببت الأمطار في غرق الشوارع، واحتجاز العائلات، حيث تعرضت عائلة للاحتجاز مع سائقها لأكثر من ساعة قبل أن ينقذهم رب الأسرة، فيما لم تصل فرق الدفاع المدني إلى الموقع. وفي السياق ذاته، دعت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أمس، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة.

من جهتها، تواصلت «عكاظ» مع رئيس المجلس البلدي في مكة المكرمة مستور المطرفي، لمعرفة مصير سكان أحياء الشرائع ولم يرد على الاستفسار.

إلى ذلك، شهدت محافظة جدة أمس أمطاراً خفيفة، شملت أجزاء متفرقة من المحافظة، فيما هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الغربية من المدينة المنورة ارتوت على إثرها الأرض.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أمطار مكة تغلق مدخل الرافة.. وتغرق 4 أحياء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق