بوتين: يستحيل تأمين التنمية المستدامة بالمنطقة دون المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بوتين: يستحيل تأمين التنمية المستدامة بالمنطقة دون المملكة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019 .

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه بدون مشاركة المملكة يستحيل تأمين التنمية المستدامة لأي من مشكلات المنطقة.

وفي كلمة ألقاها، عقب جلسة مباحثات رسمية أجراها مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الإثنين، أشار بوتين إلى زيارته السابقة للمملكة في عام 2007م وما تم خلالها من تشاور حول تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين، مثمنًا دور خادم الحرمين الشريفين في ترسيخ التعاون الروسي السعودي المتعدد المجالات والأبعاد.

وأكد بوتين، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين لروسيا في 2017 أسهمت في ترسيخ العلاقات وزيادة التعاون والتبادل التجاري بين البلدين، معربًا عن ترحيبه بنجاحات عمل اللجنة المشتركة الحكومية وتأسيس المجلس الاقتصادي بمشاركة عدد من كبار رجال الاعمال والوزراء من الجانبين والمشاركة في اجتماعه الأول، وما سيتم خلاله من بحث أهم مجالات التعاون الثنائي والمستقبلي وتبادل الآراء حول الملفات الدولية؛ حيث تترأس المملكة مجموعة العشرين في السنة المقبلة، مشيدًا بدور المملكة المهم في المصالح الاقتصادية في العالم.

وأشاد بوتين، بلقائه بولي العهد في قمة أوساكا الماضية، وما تم خلالها من الاتفاق على مواصلة التنسيق في دعم «أوبك»؛ سعيًا لاستقرار أسعار النفط، لافتًا إلى أهمية التنسيق السعودي- الروسي لتأمين الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، قائلًا: أنا على يقين أنه بدون مشاركة المملكة يستحيل تأمين التنمية المستدامة لأي من مشكلات المنطقة.

وأعرب بوتين، عن تمنياته أن تدفع زيارته الحالية للمملكة في تطوير وتعزيز العلاقات الروسية- السعودية.

قامت المملكة العربية السعودية وروسيا، اليوم الإثنين، بتوقيع 20 اتفاقية في مختلف المجالات ومنها الطاقة، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كما تم توقيع ميثاق التعاون بين الدول المنتجة للنفط.

وعقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جلسة مباحثات أكد خلالها الملك أن زيارة الرئيس الروسي فرصة كبيرة لتوطيد أواصر الصداقة بين بلدينا، وأن الاتفاقيات بين روسيا والسعودية خصوصا في مجال الطاقة سيكون لها آثار إيجابية، متابعًا: “نتطلع للعمل مع روسيا دوما لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب”.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تولي اهتماما خاصا بتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية الممتدة لأكثر من 90 عاما،لافتًا إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع بمعدل 15 % العام الماضي.

وأضاف أن السعودية تلعب دورا محوريا في مجموعة العشرين، وأن التنسيق الروسي السعودي مهم لتأمين الاستقرار في الشرق الأوسط.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – قد استقبل في قصر اليمامة بالرياض اليوم، الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية. كما كان في استقبال فخامته، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. وقد أجريت لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بوتين: يستحيل تأمين التنمية المستدامة بالمنطقة دون المملكة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق