اتفاق بين «العدل» و«يسّر» للتراسل في ثوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اتفاق بين «العدل» و«يسّر» للتراسل في ثوان

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

«عكاظ» (الرياض)

اتفقت وزارة العدل مع برنامج «يسّر» لربط الوزارة إلكترونياً بنظام «مراسلات». وقال وكيل العدل للتحول الرقمي وليد الرشود إن الاتفاقية تأتي في سياق أتمتة إجراءات وخدمات الوزارة لمواكبة التحول الرقمي وتوظيف أحدث النظم التقنية التي تختصر الجهد والوقت.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج «يسّر» المهندس علي العسيري أن الهدف من الاتفاقية إيجاد نظام وطني لربط أنظمة الاتصالات الإدارية في الجهات الحكومية، مشيراً إلى أنه يعمل على سرعة وكفاءة تبادل المعاملات بين الجهات الحكومية، إذ يتوقع منه أن يجري تواصلاً بين جهتين حكوميتين خلال ثوان بدلاً من المراسلات التقليدية التي كانت تستغرق أياما عدة. يشار إلى أن النظام يعمل على توفير المصاريف التشغيلية والأعباء عن الجهات الحكومية، وحفظ المال العام، وتوفير البيانات المطلوبة لإتمام الإجراءات الحكومية، فضلاً عن تمكين الجهات الحكومية من إتمام خدماتها، وتقديمها إلكترونياً بشكل كامل، مع تقليل دورة حياة تطوير الخدمات الإلكترونية، ورفع مستوى الأمن والحفظ للمستندات الحكومية، كما يتيح نظام «مراسلات» للجهات الحكومية تبادل المراسلات والمستندات إلكترونياً بدلاً من الورق والمراسلين، وبالتالي تستطيع تلك الجهات الاستفادة من مواردها البشرية على أتم وجه.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اتفاق بين «العدل» و«يسّر» للتراسل في ثوان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق