الخليفي: 2.4 % نمو في الناتج المحلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الخليفي: 2.4 % نمو في الناتج المحلي

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

«عكاظ» (الرياض)

أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، أن المملكة استمرت في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين في تحقيق الإنجازات على الصعيد الاقتصادي، إذ سجل الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة نمواً نسبته 2.4% عام 2018، مقابل انكماش نسبته 0.7 % عام 2017، موضحاً أن المملكة حافظت على مقومات الاستقرار النقدي والمالي واستقرار سعر الصرف مع الحفاظ على مستوى مريح من احتياطيات النقد الأجنبي.

ولفت إلى أن القطاع البنكي استمر في تحقيق معدلات مرتفعة لكفاية رأس المال ونمو جيد في الائتمان الذي أسهم بشكل كبير في دعم الإقراض العقاري حيث نما بنسبة 21% خلال الربع الثالث عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وارتفعت نسبة مساهمة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتبلغ نسبة 6.2% من إجمالي التمويل.

وبين أن المملكة أصبحت هذا العام عضواً في مجموعة العمل المالي FATF بعد استكمالها لعملية التقييم المتبادل، لتصبح أول دولة عربية تنضم إلى هذه المجموعة، الأمر الذي يعد اعترافاً بالتدابير التي تقوم بها المملكة في سبيل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد على أن المؤسسة ستستمر في القيام بدورها في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي ودعم تحقيق «رؤية 2030» من خلال السعي إلى إنجاز مستهدفاتها التي تشكل جزءاً رئيسياً من مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي، لتسهم في مسيرة التنمية والنماء التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الخليفي: 2.4 % نمو في الناتج المحلي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق