حركية تحتفي بذكرى البيعة الخامسة وتطلق مهرجانها السنوي بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفلت جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية" بذكرى البيعة الخامسة، لتولي مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية ، وأعلنت انطلاقة روزنامة حركية في نسختها الأولى بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة 2019 ، والتي تستمر لمدة 12 يوم وتشتمل على مهرجانات ترفيهية تستمر لمدة يومين بالعثيم مول الربوة .

حيث اقامت حفلا بهيجا بهذه المناسبة تخلله مجموعة متنوعة من الفعاليات ، وكلمة لعضو الجمعية العمومية الأستاذ فهد الشهري ، وتلى ذلك وقفة مع ملهم من ذوي الإعاقة الحركية أ. راشد القنيعير سرد فيها قصة نجاحه وأبرز التحديات التي واجهته في مسيرة حياته، والتغلب عليها وتجاوز الصعاب من خلال دعم جمعية حركية .

ثم عرض مرئي عن جمعية حركية والإنجازات التي تحققت عبر مسيرة 12 عاما من العطاء المتواصل .

ثم بدأت فقرات احتفاء الجمعية بذكرى البيعة الخامسة التي تحاكي الولاء والفداء وتعزز الروح الوطنية في النفوس على الأنغام والأهازيج الوطنية، ورفع الأعلام واللوحات الوطنية ، كما قام الأطفال باستعراض وطني ، وشاهد الحضور مواهب ذوي الإعاقة على خشبة المسرح و تكريماً لعدد من المبدعين والموهوبين .

وفي ختام الحفل كرم عضو مجلس الإدارة عبدالرحمن الجبرين الرعاة والداعمين لروزنامة حركية ، والتي سوف يتخللها مجموعة من الفعاليات التوعوية والتثقيفية والمشاركات التعريفية بجمعية الإعاقة الحركية للكبار والاحتفاء بالمتطوعين والمتطوعات وعرض إنجازاتهم الوطنية وتكريمهم لدورهم الفاعل في تحقيق أهداف حركية ، إضافة نشر ثقافة دمج ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال سباق الألوان من خلال السير بالكراسي المتحركة لإدخال الفرح والسرور إلى نفوس المشاركين .

وتخلل الحفل مباراة في كرة الطائرة لذوي الاعاقة بوضع الجلوس، وأركان عرض فيها إبداعات ذوي الاعاقة والأعمال اليدوية.

إخترنا لك

0 تعليق