تدشين خدمة الروبوت المتحرك في مستشفى الولادة والاطفال بالخرج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تدشين خدمة الروبوت المتحرك في مستشفى الولادة والاطفال بالخرج من موقع المناطق، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

المناطق -أشرف العصيمي

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري عدد من المشاريع والمبادارت التطويرية اليوم في مستشفى الولادة والاطفال بالخرج، وذلك خلال زيارته التفقدية للمستشفى.

وشملت المشاريع والمبادرات التطويرية التي تم اطلاقها مشروع العناية المركزة عن بعد من خلال الروبوت المتحرك ، والتي تعد الاولى من نوعها في المنطقة والذي يهدف إلى توظيف أحدث التقنيات التكنولوجية في أقسام العناية المركزة، وتوفير رعاية طبية عالية الجودة للمرضى ، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للموارد مما يؤدي إلى كفاءة تشغيلية لتوفير الرعاية المتخصصة لأكبر عدد ممكن من مرضى العناية المركزة ،ويمثل مشروع العناية المركزة عن بعد قفزة نوعية في مجال رعاية الحالات الحرجة في أقسام العناية المركزة.

كما دشن التويجري مركز امراض الدم والذي يضم عيادة الانيميا المنجلية ، واول عيادة شاملة لأمراض الدم للمرأة ، وعيادة اليوم الواحد للانيميا المنجلية ، والفحص قبل الزواج لأمراض الدم ، والرعاية النهارية لنقل وتغيير الدم ، والعيادة الالكترونية لأمراض الدم ، وعيادة الاستشارات العائلية لأمراض الدم الوراثية و المكتسبة ، والفحص الشامل والتشخيص المبكر لأمراض الدم بفحص المواليد .

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبد العزيز التويجري أن المشاريع التي تم اطلاقها تعد استكمالاً لعدد من المبادرات و المشاريع التطويرية التي تنفذها “صحة الرياض” في المرافق التابعة لها ، وبماينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدمات “صحة الرياض” .

كما أجاب مدير عام الشؤون الصحية على سؤال محرر صحيفة “المناطق” حول دعم الشؤون الصحية لمستشفيات الخرج خلال الفترة القادمة ؟ وأجاب بأن بعون الله محافظة الخرج ستشهد دعم طبي ومبادرات متنوعة قادمة منها برنامج الطبيب الزائر والذي سيثمر عن تطور الخدمات الصحية بالمحافظة.

من جانبه بين مدير مستشفى الولادة والاطفال بالخرج الاخصائي عايض حمود العصيمي أن المستشفى يعمل على تطوير خدماته الصحية بشكل مستمر ، وذلك عبر استخدام أحدث التقنيات الطبية في مجالات طب الأطفال، وطب النساء والولادة ، و اعتماد أفضل ممارسات الرعاية الصحية الوطنية والعالمية في مجال رعاية المرضى والجودة والسلامة والتقنيات وخدمة المرضى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق