الكويت اليوم ساغار: للجالية الهندية بصمة واضحة في الكويت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ساغار: للجالية الهندية بصمة واضحة في الكويت من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الخميس 10 يناير 2019 .

الجمعة 2019/1/11

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 806

أسامة دياب

أقامت السفارة الهندية لدى البلاد حفلا متنوعا تخللته بعض الفقرات الموسيقية مساء أمس الأول في مبنى السفارة في منطقة السفارات بالدعية، وذلك بمناسبة يوم المغتربين، وحضر الحفل عدد من السفراء وبعض من أبناء الجالية الهندية في الكويت.

وفي كلمته خلال الحفل أشاد السفير الهندي لدى البلاد جيفا ساغار بالدور النشط والفعال الذي تلعبه الجالية الهندية في مختلف الدول التي تتواجد فيها، موضحا أن الجالية الهندية تتمتع بسمعة طيبة وتترك أثرا وبصمة واضحة في كل مجال تعمل فيه.

واستذكر ساغار أول مهامه الديبلوماسية في إيران، حيث ركب مع سائق تاكسي يعرف الكثير عن الهند ويتقن عددا من الكلمات والعبارات الهندية وحين وصل الى المكان الذي يرغب فيه رفض سائق التاكسي أن يتقاضى الأجرة لمجرد أنه هندي قائلا ربما أفعل المرة القادمة، وحينما سأله عن السبب قال إن طبيبا هنديا يقيم في إيران أنقذ ابنته وأجرى لها عملية جراحية خطيرة ودقيقة.

ولفت الى أن حضور السفيرين البريطاني والجنوب أفريقي يعكس دلالة مهمة، فالبلدان تعيش فيهما جالية هندية كبيرة، كما أن المهاتما غاندي عاش فيهما أيضا وشارك الناس هناك في ثقافتهم ونقل لهم الثقافة الهندية، من منطلق إيمانه بضرورة وحتمية التبادل الثقافي بين الشعوب ونشر ثقافة التعايش السلمي.

وبين أن غاندي نفسه كان مغتربا لفترة من فترات حياته وكان يحمل رسائل الإنسانية والصداقة والسلام، وهذا أحد أهم أسباب احتفال الهند بيوم المغتربين، لافتا إلى وجود من 28 الى 30 مليون مغترب هندي في مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن تعداد الجالية الهندية في الكويت يبلغ مليون نسمة يساهمون بفاعلية في المجتمع الكويتي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكويت اليوم ساغار: للجالية الهندية بصمة واضحة في الكويت ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق