الكويت اليوم شهاب الدين: مستقبل التنمية يعتمد على اقتصاد المعرفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شهاب الدين: مستقبل التنمية يعتمد على اقتصاد المعرفة من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

الجمعة 2019/1/11

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 2277

  • البرنامج يستمر 5 ‪ أشهر بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا بلوس أنجيليس

ثامر السليم

أكد المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.عدنان شهاب الدين أن الفرق المشاركة في برنامج «تحدي الابتكار» لعام 2019 ستحظى بفرصة اكتساب مهارات وخبرات عملية تمكن أعضاءها من الاستعانة بها في أماكن عملهم، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف لاستكشاف الفرق المشاركة لحلول مبتكرة تمكنها من مواجهة التحديات داخل شركاتها الخاصة على مدار الأشهر الخمسة المقبلة.

وأضاف خلال حفل العشاء الذي أقيم بمناسبة برنامج «تحدي الابتكار» لعام 2019 الذي تنظمه بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا بلوس أنجيليس ويشارك فيه فرق من 11 شركة كويتية خاصة بهدف تطوير العناصر البشرية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار مساء امس الأول، أن ما يميز برنامج تحدي الابتكار هو تصميمه وإعداده لملاءمة احتياجات القطاع الخاص وخصائصه في الكويت، علاوة على اعتماده على منهجيات التعلم التجريبي لتزويد المشاركين بالمهارات والأدوات اللازمة التي تمكنهم من استكشاف نهج مبتكرة للتحديات المهنية والعملية التي تواجههم في أماكن عملهم.

وقال شهاب الدين ان مستقبل التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلادنا يعتمد على الجهود الهادفة إلى التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة عماده البحث والتطوير، مضيفا انه نظرا إلى الدور الحيوي المهم للقطاع الخاص في نمو الاقتصادات القائمة على المعرفة فإن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تركز على تحفيز مشاركة هذا القطاع وانخراطه في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، موضحا ان أحد الأهداف الرئيسية للمؤسسة يتمثل في ضمان تطوير القدرات التنظيمية والبشرية للقطاع الخاص من خلال تعزيز أنشطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار ضمن عمليات ذلك القطاع، مبينا ان البرنامج الذي دخل عامه الرابع شهد تطورات كبيرة على مدار السنوات الماضية منها اعتماده على أساليب تعلم متنوعة واستخدام مناهج تعليمية مشهود لها بالنجاح في تحفيز الأفكار المبتكرة والتحرر من قيود النماذج التقليدية في ممارسة الأعمال التجارية‪.

واستعرض تجارب ناجحة لفرق شاركت في الدورات السابقة للبرنامج وتمكنوا فيها من ترجمة نتائج التدريب الذي تلقوه إلى مبادرات جديدة أبرزت أهمية العلوم والتكنولوجيا والابتكار باعتبارها أدوات حيوية لا غنى عنها لتطوير الأعمال التجارية وتعزيز نموها.

من جانبه، أعرب كبير مساعدي عميد كلية أندرسون للإدارة في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجيليس د.ألفريد إي. أوزبورن عن اعتقاده بأن هذا النوع من الشراكة، الذي يعمل على التقارب بين الأمم والجمع بين أفضل العناصر المتاحة في القطاعين الأكاديمي والتجاري، هو نموذج قوي للطريقة التي يمكن بها إحداث تغيير إيجابي في عالمنا اليوم.

وعبر عن امتنانه للثقة التي أولتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لجامعة كاليفورنيا بلوس أنجيليس للاضطلاع بتنفيذ البرنامج للعام الثاني وتطوير قدرات المشاركين فيه، مضيفا انه مهما بلغ حجم ثروة أمة ما أو قوتها الصناعية أو تقدمها التكنولوجي أو مواردها الطبيعية فإن شعبها سيظل دائما أغلى ثرواتها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكويت اليوم شهاب الدين: مستقبل التنمية يعتمد على اقتصاد المعرفة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق