الكويت اليوم 12 طالبة توجهن إلى سريلانكا للاطلاع على دور الكويت في دعم اقتصادات الدول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
12 طالبة توجهن إلى سريلانكا للاطلاع على دور الكويت في دعم اقتصادات الدول من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

الجمعة 2019/1/11

المصدر : (كونا)

عدد المشاهدات 1752

توجه وفد يضم 12 طالبة كويتية متفوقة إلى سريلانكا مساء اليوم الجمعة، في إطار البرنامج الثقافي السنوي (كن من المتفوقين) الذي ينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالتعاون مع وزارة التربية.

ومنذ عام 2010 دأب الصندوق سنويا على تنظيم رحلتين منفصلتين لعدد من الطلاب والطالبات المتفوقين في الصف الحادي عشر في المرحلة الثانوية يتم ترشيحهم من وزارة التربية من المحافظات الست تقديرا لجهودهم وتعريفهم بمشاريع الكويت حول العالم.

ومن المقرر أن يتعرف الوفد في الرحلة على عدد من مشاريع الصندوق في سريلانكا كمشروع إعادة بناء وتأهيل الجسور ومشروع تنمية كالوجانجا إضافة إلى القيام بالعديد من الرحلات الترفيهية والثقافية مثل زيارة ملجأ الفيلة والحديقة النباتية وقرية سريلانكية تقليدية.

وقالت رئيسة وفد الصندوق الكويتي للتنمية شريفة الصباح، قبيل مغادرة الوفد إن هذه الرحلة تهدف إلى الاطلاع على دور الكويت في دعم اقتصادات الدول التي يتعاون معها الصندوق وتعزيز اعتماد الطالبات على أنفسهن وترسيخ مبادئ المعرفة لديهن.

وأضافت الصباح أن اختيار سريلانكا لتكون محطة رحلة هذا العام مرده إلى ثراء هذا البلد حضاريا وتنوعه جغرافيا مما يجعله وجهة مثالية لأهداف الصندوق الكويتي للتنمية.

ويضم وفد الطالبات برئاسة شريفة الصباح كلا من فاطمة التركيت من الصندوق الكويتي للتنمية وشيخة الكوح ومنال المطيري من وزارة التربية الكويتية.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكويت اليوم 12 طالبة توجهن إلى سريلانكا للاطلاع على دور الكويت في دعم اقتصادات الدول ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق