تسجيل اختبارات القدرات بالجامعات : موعد وطريقة التسجيل .. والدبلومات الفنية.. على موقع التنسيق الإلكتروني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تسجيل اختبارات القدرات بالجامعات : موعد وطريقة التسجيل .. والدبلومات الفنية.. على موقع التنسيق الإلكتروني من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 يوليو 2018 .

تسجيل اختبارات القدرات بالجامعات تعرف على طريقة التسجيل الإلكتروني للطلاب الراغبين في أداء اختبارات القدرات للحاق ببعض الجامعات، التي تشترط اختبارات القدرات عند دخولها، من خلال خطوات واضحة يقوم الطالب باتباعها في التسجيل، ونعرض عليكم أيضا طريقة التعرف على نتائج تلك الاختبارات عن طريق موقع التنسيق الحكومي.

فقد قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عبر موقعها الإلكتروني عن تسجيل الطلاب لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تشترط عمل اختبارات للقدرات قبل دخولها، وذلك في الفترة من 3 يوليو وحتى 23 يوليو، وأعلنت أيضا عن خطوات التسجيل إلكترونيا.

تسجيل اختبارات القدرات بالجامعات

تسجيل اختبارات القدرات بالجامعات

يقوم الطالب باتباع عدد من الخطوات في عملية التسجيل الإلكتروني ليتمكن من أداء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات وذلك كالآتي:

  1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
  2. يقوم بفتح صفحة التسجيل، ويقوم بإدخال كل من الرقم القومي ورقم جلوس الطالب ليتمكن من حجز الاختبارات.
  3. التأكد من بيانات الطالب الموجودة بالموقع، رقم الجلوس – اسم الطالب – رقمه القومي – اسم المحافظة – الإدارة التعليمية – اسم المدرسة – شعبة الطالب (علمية – أدبية – هندسية).
  4. تظهر قائمة فيها أنواع الاختبارات المتاحة للطالب والكليات التي تشترط  اختبارات القدرات لدخولها، وكذلك أماكن ومواعيد أداء اختبارات كل كلية.
  5. يتم اختيار نوع الاختبار المطلوب والموعد المناسب له، وسيتم تحديد الموعد النهائي الذي يمكنه التوجه للكلية.
  6. بعد أن ينتهي الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة إيصال فيه أنواع القدرات ومواعيدها وأماكن أداء الاختبارات.

الكليات الجديدة التي ستنضم للتنسيق هذا العام، وتشمل:

1- كليتي الحقوق والتربية الرياضية (بنين وبنات) جامعة الفيوم
2- كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بني سويف
3- كلية التربية النوعية بالنوبارية جامعة دمنهور
4- كلية الحقوق جامعة بورسعيد،
5- كلية الحقوق (انتظام) جامعة دمياط
6- المعهد الفني للتمريض جامعة كفر الشيخ
هذا بالإضافة إلى الكليات والمعاهد الجديدة التى ستحصل على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بها قبل بدء التنسيق

على أن تلتزم الكليات بعمل الاختبارات بالمواعيد التي تم تحديدها للطالب على موقع التنسيق الحكومي، وتلتزم أيضا بإدخال النتائج على الموقع للطلاب اللائقين، كما تلتزم الكليات التزاما تاما عن نتائج تلك الاختبارات بالمواعيد المحددة للطالب على الموقع سابقا، ولا يتم اعتماد أية طلبات تسجيل للطلاب بعد أن يتم الإعلان عن النتائج.

تلتزم الجامعات بالمواعيد المقررة لإجراء اختبارات القدرات على موقع التنسيق كما تكون مسؤولة بشكل كامل عن نتائج الاختبارات، كما تكون ملتزمة بعدم إجراء الاختبارات مرة ثانية لمن لم ينجح باختبارات القدرات، حرصا على مناخ عادل بين جميع الطلاب المتقدمين.

يقوم موقع التنسيق الحكومي بعرض جميع بيانات التقديم لإجراء الاختبارات، ويتم عليه وضع جميع بيانات الطالب والتأكد منها، كما يتم تحديد موعد ومكان الاختبارات، ومن الهام التنويه إلى أن كل محافظة وكل كلية لها مواعيد وأماكن مختلفة، وتلتزم الكليات بالمواعيد المقررة على موقع التنسيق الحكومي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تسجيل اختبارات القدرات بالجامعات : موعد وطريقة التسجيل .. والدبلومات الفنية.. على موقع التنسيق الإلكتروني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق