الأطعمة و الفيتامينات الضرورية لصحة الرحم و المبيضين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأطعمة و الفيتامينات الضرورية لصحة الرحم و المبيضين من موقع المرسال، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

يعتبر الجهاز التناسلي للمرأة معقدًا و يلعب دورًا مهمًا في صحتها و رفاهيتها . المبيضين بمثابة بيت البيض و يقومان بإنتاج الهرمونات ، في حين أن الرحم يوفر التغذية و منزلا للجنين المتنامي . ما تأكليه يؤثر على صحة جهازك التناسلي . اتباع نظام غذائي للحفاظ على رحمك و مبايضك يشمل الأطعمة الغنية بالمغذيات بكميات مناسبة ، مع التركيز بشكل خاص على فيتامين د و مضادات الأكسدة و أحماض أوميغا 3 الدهنية . استشري طبيبك حول حاجتك إلى مكملات غذائية إضافية .

البدء باتباع نظام غذائي صحي
الحفاظ على صحة جيدة ، بغض النظر عن جزء الجسم الذي تركز عليه ، عن طريق اتباع نظام غذائي غني بالفواكه و الخضراوات و الحبوب الكاملة ، و منتجات الألبان قليلة الدسم و المصادر البروتين الخالي من الدهون مثل المأكولات البحرية و الدواجن و الفاصوليا . الأطعمة الغنية بحمض الفوليك مهمة جدا للنساء أثناء سنوات الإنجاب . الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك في نظامك الغذائي يقلل من خطر العيوب الخلقية . الحمضيات و الخضراوات الورقية و الفاصوليا و الخبز و الحبوب المقواة يمكن أن تساعدك على تلبية احتياجاتك .

فيتامين د
فيتامين د ضروري لصحة العظام . كما يلعب دورًا مهمًا في صحة المبيضين عن طريق تغيير الهرمون المضاد للميرلين anti-Mullerian hormone ، و هو هرمون يدل على خصوبة الإناث ، و حساسية الهرمون المنبه للجريب ، و إنتاج البروجسترون و إطلاقه . قد يكون فيتامين د ضروريًا لنمو بويضاتك و جريبك ، و هو القشرة التي تحيط بالبويضات . قد تساعد مكملات فيتامين د في توازن مستويات AMH عند النساء اللواتي يعانين من نقص فيتامين د و النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات . يمكن لجسمك تصنيع فيتامين د من تلقاء نفسه من خلال التعرض للشمس ، و يمكنك أيضًا الحصول عليه من الطعام ، بما في ذلك سمك السلمون و صفار البيض و الفطر و الحليب المدعم بالفيتامين .

مضادات الأكسدة
كلما تقدمت في العمر ، تنخفض مضادات الأكسدة المحيطة بالبويضات ، مما يؤثر على تغذية البيض و نوعيته و قد يقلل ذلك من فرص الحمل . قد يساعد استكمال النظام الغذائي بمزيد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة على تحسين صحة البيض و المبيضين . مضادات الأكسدة تشمل الفيتامينات أ ، و سي ، و هـ ، و السيلينيوم و البيتا كاروتين . احتواء النظام الغذائي على الفواكه و الخضروات للحصول على كمية جيدة مضادات الأكسدة ، و خاصة التوت .

الأحماض الدهنية أوميغا 3
الأحماض الدهنية أوميغا 3 جيدة ليس فقط لقلبك ، و لكن أيضا لصحة المبايض و الرحم . و هي تلعب دورًا في سيولة الأغشية و صحة الخلايا و توفر الحماية ضد الأضرار التأكسدية . قد تكون الأحماض الدهنية أوميغا 3 أيضا مهمة لزرع الجنين . الأسماك الدهنية ، بما في ذلك سمك السلمون و الماكريل ، هي مصادر جيدة لدهون الأوميغا -3 . بذور الكتان ، و الجوز ، و فول الصويا ، و زيت الصويا ، و بذور اليقطين غنية أيضا بأحماض الأوميغا 3 الدهنية .

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأطعمة و الفيتامينات الضرورية لصحة الرحم و المبيضين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق