إدانة للسيسي ونظامه في #اليوم_العالمي_للاختفاء_القسري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إدانة للسيسي ونظامه في #اليوم_العالمي_للاختفاء_القسري من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسم #اليوم_العالمي_للاختفاء_القسري، شارك فيه ناشطون وحقوقيون مصريون وعرب، حول جريمة الاختفاء القسري والتعريف بضحاياه، والدعوة لإيقافه، بمناسبة اليوم العالمي الذي يوافق 30 أغسطس/آب من كل عام، مع الإجابة عن سؤال متى يتوقف الاختفاء القسري، حيث أجاب ناشطون "عندما يرحل نظام عبد الفتاح السيسي وأمنه".

وكان موقع أخبار الأمم المتحدة غرد بالمناسبة: "‏الأمين العام يشدد على ضرورة عدم إخضاع أي شخص للاختفاء القسري أو الاحتجاز السري. ويدعو في اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري إلى العمل لمنع وقوع هذه الجرائم في أي مكان ضد أي شخص".

وشارك حساب منظمة العفو الدولية "أمنيستي" في هذا اليوم: "‏في اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري أرسلت منظمة العفو الدولية خطاباً للسلطات المصرية تدعوها فيه إلى إطلاق سراح حنان بدر الدين وإبراهيم متولي فوراً ودون قيد أو شرط".

وأشارت سالي المعروفة بـ"زهرة أبيها": "‏‎#اليوم_العالمي_للإخفاء_القسري.. حتى البنات تحت الاختفاء القسري".

وكتب رضا مؤمن: "‏‎#اليوم_العالمى_للإختفاء_القسرى.. ضحايا الاختفاء القسري ما أكثرهم في عهد الانقلاب".

وشاركت "زهر الجوري": "‏‎#اليوم_العالمي_للإخفاء_القسري.. الاختفاء في ظل حكم العسكر ممكن تقعد عندهم سنة..  طبعا تحت التعذيب".

وغردت صاحبة حساب "الدرة": "‏‎‏‎#اليوم_العالمي_للاخفاء_القسري.. في مصر فقط الموت يلاحق الشعب إما موتا بالرصاص أو بسبب الإهمال الطبي في السجون  أو بعد الاختفاء القسري".

وحصرت مصرية الاختفاء القسري: "‏‎‏‎#اليوم_العالمي_للاخفاء_القسري.. الاختفاء القسري لا يعرفه إلا العسكر".

وغرد محمد يوسف: "‏أصبح منتهى أمل المختفي الخروج من كابوس الاختفاء وأن تكون نهايته الإحالة إلى المحكمة حتى وإن كانت بقضايا ملفقة أملا في الحرية. #اليوم_العالمي_للاخفاء_القسري".

وطالب سمير أسعد: "‏‎#اليوم_العالمى_للإختفاء_القسرى.. أصبح من الضروري أن تتحرك كل منظمات حقوق الإنسان في العالم لوقف الاختفاء القسري في مصر ومحاكمة كل القائمين عليه".

من جهتها، غردت ندى عبد العليم: "‏‎#اليوم_العالمي_للاختفاء_القسري.. شبح أطلقه علينا العسكر لم يكفِ قتلهم لأحبتنا ولا حرق جثثهم وقهرنا عليهم لم يكفهم اعتقالهم وتعذيبهم لم يكفهم البيوت التي بأيديهم خربت وأطفال تيتموا وزوجات ترملن حتى كان الاختفاء القسري جريمة جديدة تضاف لجرائم العسكر . #ارحمونا".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إدانة للسيسي ونظامه في #اليوم_العالمي_للاختفاء_القسري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق