طريقة عمل برجر الدجاج بالبقسماط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طريقة عمل برجر الدجاج بالبقسماط من موقع المرسال، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

البرجر واحد من بين أشهر الوجبات السريعة التي يفضلها الكبار والصغار، ومن الممكن صنعه في البيت من خلال الكثير من الوصفات المختلفة، حيث من الممكن تحضير برجر الدجاج من خلال إضافة البقسماط له أو من خلال إضافة خلطة البرجر الجاهزة له.

محتويات

كيفية تحضير برجر الدجاج بالبقسماط في المنزل

من الممكن اليوم صنع برجر الدجاج في المنزل من خلال خليط البقسماط وفقا للمقادير والطريقة التالية :

مقادير الوصفة

نصف كيلو من الدجاج المخلى من العظام صدور أو أوراك أو الاثنين معا.
بيضة واحدة.
عدد 2 من فصوص الثوم.
ملعقة طعام كبيرة من الخل.
نصف كوب كبير من البقسماط المطحون.
نصف كوب كبير من الدقيق الأبيض.
ربع كوب من الزيت النباتي.
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض أو الأسود على حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة من الملح أو على حسب الرغبة.
ثمرة من الطماطم كبيرة الحجم المقطعة إلى شرائح رفيعة.
كوب كبير من الخس الكابوتشي المفروم أو المقطع إلى شرائح رفيعة.
ثمرة واحدة من البصل المتوسطة المقطعة إلى شرائح رفيعة.
كاتشاب ومايونيز ومسترده على حسب الرغبة.
ثمرة من الفلفل الرومي المقطعة إلى شرائح رفيعة.
كمية من خبز الكيزر المخصوص للبرجر ومن الممكن تقديمها مع المكرونة.

طريقة تحضير الوصفة

1- يتم وضع الدجاج في وعاء عميق على أن يتم إضافة كل من الخردل والثوم والملح والفلفل الأبيض له على أن يتم تقليب المكونات جيدا.

2- يتم طحن الدجاج جيدا من خلال محضر الطعام للحصول على مفروم الدجاج مع المكونات، يتم وضع كل من البيض والبقسماط على الدجاج ويتم ضرب المكونات جيدا في محضر الطعام حتى يتم الحصول على عجينة سهلة الفرد والتحكم بها.

3- في حالة إن كانت العجينة لينة من الممكن زيادة كمية البقسماط المطحون حتى يتم الحصول على عجينة من السهل التعامل معها.

4- من خلال النشابة يتم فرد العجين على سطح من الرخام أو سطح نظيف ويتم تقطيع الخليط من خلال أشكال البرجر على أن يتم وضعها في الفريزر لفترة حتى تتجمد ويصبح من السهل شويها أو قليها في كمية من الزيت.

5- يتم تحضير العيش الكيزر من خلال فتح العيش وتقسيمه إلى نصفين ومن ثم وضع المايونيز والكاتشب والمستردة ونضع قطعة البرجر المشوي وعليها خس وشريحة من الطماطم وشريحة من البصل، ويتم تغطيتها بقطعة الخبز الأخرى وتقدم مع البطاطا المحمرة.

من الممكن من خلال المقادير الماضية صنع برجر الدجاج المغطى بالبقسماط وهنا لا يتم وضع البيض والبقسماط مع الدجاج المفروم في محضر الطعام ولكن يتم فرم الدجاج ومن ثم يتم فردها على سطح نظيف وتقطيعها من خلال أشكال البرجر ووضعها في الثلاجة أو الفريزر لفترة لسهولة التعامل معها، ويتم ضرب البيض مع كمية من الملح والفلفل أبيض، ويتم إخراج الدجاج من الفريزر ومن ثم القيام بوضعها في البيض وتغليفها بالبقسماط.

بعد الانتهاء من الكمية كلها يتم وضع البرجر مرة أخرى في الفريزر ومن ثم القيام بقليه على الفور في زيت غزير، ويقدم بالطريقة ذاتها في خبز الكيزر مع المايونيز والكاتشب والخس والخضروات، ويقدم مع البطاطا المقلية ومن الممكن تقديمه بجانب المعكرونة والسلطة الخضراء فله أكثر من طريقة في التقديم.

ومن الممكن تحضير برجر الدجاج بدون بيض وبقسماط من خلال وضع خليط البرجر الجاهز والمتوفر في السوبر ماركت والتي تعطي المذاق ذاته للبرجر الذي يتم صنعة في الخارج وتلك الطريقة محببة جدا للاطفال الصغار سهلة جدا ولا تتطلب الكثير من المكونات فقط كيس الخليط والدجاج.

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طريقة عمل برجر الدجاج بالبقسماط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق