تقي من السرطان وتعزز الخصوبة.. بذور القرع فوائدها عديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تقي من السرطان وتعزز الخصوبة.. بذور القرع فوائدها عديدة من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

بذور القرع لها خصائص مضادة للطفيليات ومطهرة للمعدة لاحتوائها على مادة "بيتا كاروتين"، وفي وقت يعتبرها كثيرون أحد أهم أنواع التسالي، يبرز الكثير من المواقع أهمية هذه البذور فى تنظيم الجهاز الهضمي وتقليل التهيج الناتج عن الإسهال، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وتزيد الطاقة وتقلل من الشعور بالضيق بشكل عام.

وبذور القرع التي تعرف بلب القرع، تعد من الممارسات الصحية الجيدة جدًا، وذلك لاحتوائها على كم هائل من الفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية، حيث تحتوى على نسب جيدة جدا من الألياف والزنك والحديد، والكربوهيدرات والبروتين والماغنيسيوم، وفيتامينات كفيتامين  b2.

ومن فوائد بذور القرع أنها تحتوى على كم كبير من مضادات الأكسدة ، والتي من المعروف أنها تقاوم الأمراض وتقي الجسم من الوقوع في مصيدة أغلب المشكلات الصحية، لقدرتها على علاج الالتهابات.

ومن أبرز الأمراض التي تقي مضادات الأكسدة الجسم منها سرطانات وأورام الثدي والرئة والبروستاتا والمعدة، وذلك وفقا لما جاء بموقع "healthline" الطبى، والذي أكد أن بذور القرع تساعد أيضًا على تحسين حالة فرط المثانة الذي يصيب بعض الرجال والسيدات، ولاحتوائها على الماغنيسيوم بكميات عالية، تصبح هذه البذور سبب في الوقاية من مشكلات ضغط الدم، وتعمل على تنظيم مستوى السكر لدى بعض المرضى في الدم، فضلا عن أنها تساعد على الحفاظ على صحة العظام من المشكلات وتعزز قوتها، وتقي الإصابة ببعض مشكلات القلب المختلفة.

ويساعد غناء بذور القرع بالزنك، على تحسين خصوبة الرجل، كما تحتوى البذور على نسبة جيدة من الألياف التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسمنة والقلب، وتساعد أيضا على تحسين نسب هرمون التستوستيرون الذكرى لاحتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة المفيدة، وكل ما سبق يؤكد على أنها تساعد على تعزيز الصحة الإنجابية للرجل.

كما أن بذور القرع لها فوائد أخرى حيث أنها مصدر مفيد وفعال للماغنيسيوم والتربتوفان والزنك والتي كلها عناصر تساعد على النوم بارتياحية شديدة والحصول على القسط الوافر من النوم، حيث ينصح العلماء بتناول حفنات أو كميات صغيرة من تلك البذور وبشكل منظم دون إفراط أو تفريط.

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تقي من السرطان وتعزز الخصوبة.. بذور القرع فوائدها عديدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق