هل توجد علاقة بين الإصابة بأمراض القلب وقلة فرص الحمل؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هل توجد علاقة بين الإصابة بأمراض القلب وقلة فرص الحمل؟ من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

مصراوي-

لاتزال الفكرة الخاطئة عن أن بعض أمراض القلب تشكل تهديداً يمنع المرأة من الحمل شائعة بين البعض، لكن ما مدى حقيقة ذلك؟ إليك ما تحتاجين معرفته عن علاقة مشاكل القلب بقدرة المرأة الإنجابية:

صوت دقات القلب. هذه الحالة عبارة عن صوت زائد يسمعه الطبيب لضربات القلب، وقد تحدث الحالة أثناء أشهر الحمل نفسها نتيجة زيادة كمية الدم التي يضخها القلب إلى جسم الحامل. أما إذا كان الصوت مسموعاً من قبل الحمل فالاستشارة الطبية قبل التخطيط للحمل واجبة، وفقًا لموقع "هيلث لاين".

عدم انتظام ضربات القلب. لا تتطلّب هذه الحالة علاجاً في معظم الأحوال، لكن هناك دواء يصفه الأطباء للحالة لتتناوله الحامل أثناء رحلة الحمل نفسها.

مشاكل الصمام. تحدث هذه المشكلة عندما لا يغلق الصمام الغرفة العلوية للقلب ليفصلها عن الغرفة السفلية، وقد ينتج عن ذلك ما يُعرف بـ "خفقان القلب"، أو لا تحدث أعراض للحالة.

من الآثار المحتملة النادرة حدوث التهاب لعضلة القلب ينتج عنه إلى عدم انتظام ضرباته أو فشل القلب أثناء رحلة الحمل، لكن يمكن للمرأة تناول الأدوية المناسبة خلال أشهر الحمل لإتمامه بسلام.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هل توجد علاقة بين الإصابة بأمراض القلب وقلة فرص الحمل؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق