فوائد مشروب اللافندر الساخن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فوائد مشروب اللافندر الساخن من موقع المرسال، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

محتويات

ما هو مشروب اللافندر الساخن

يُعد مشروب اللافندر الساخن من براعم وزهور اللافندر التي يمكن استخدامها بمجرد فركها باليد.  تم العثور على اللافندر عندما وجد علمياً في نبات اللافندور أن هناك أكثر من 45 نوعًا مختلفًا يتم استخدامهم في العديد منها في التطبيقات الطبية التقليدية ومنتجات العطور منذ عدة قرون إن لم يكن أطول . يحتوي اللافندرعلى تركيز مدهش من الكالسيوم والحديد وفيتامين أ والمركبات الفينولية ، فهذه العناصر الغذائية يمكن أن تكون لها عدد من التأثيرات الملحوظة على صحة الإنسان .

الفوائد الصحية لمشروب اللافندر الساخن

عندما تشرب مشروب اللافندر يمكن أن يقدم علاج للأنسجة الملتهبة ، إلتهاب المفاصل ، الأرق ، القلق الشديد ، إضطراب الجهاز الهضمي ، التوتر ، تهيج الجلد  والصداع ، وهذه أقل بكثير مما يقوم به مشروب اللافندر ، بغض النظر عن ما تعانيه فإن فوائد مشروب اللافندر قادرة على مساعدتك .

تحسين مستويات التوتر

الصفات الطبيعية المهدئة لمشروب اللافندر الساخن ومكوناته النشطة تجعله مشروب مثالي للأشخاص الذين يعانون من التوتر المزمن والقلق.  فهو يحفزخروج بعض الناقلات العصبية التي يمكن أن توازن هرمونات التوتر الزائد في جسمك وتساعد على منع الإرهاق العقلي.  كما أيضاً ظهر أن استخدام هذا المشروب أيضًا له آثارًا مسكنة ، مما يجعل الجسم والعقل أقل حساسية للمحفزات المؤلمة .

صحة الجهاز الهضمي

الزيت الأساسي الموجود في مشروب اللافندر له صفات هضمية يمكنها القضاء على الإلتهاب ، وتنظيم وظيفة العضلات اللاإرادية  وتعزيز عملية الهضم ، ويساعد المحتوى المعدني أيضًا على تحسين الإمتصاص عبر الجهاز الهضمي ، مما يضمن حصولك على أقصى استفادة من وجبات الطعام ، دون التعرض لعسر الهضم أو الإمساك أو الانتفاخ أو التقلصات.  هناك أيضا خصائص مضادة للإلتهاب ومضادة للتشنج في اللافندر التي تساعد على تقليل اضطرابات المعدة وتنظيم حركة الأمعاء .

صحة القلب

هذا المشروب له خصائص مضادة لتخثر الدم وخفض الكوليسترول ، مما يجعله منشطًا كبيرًا للقلب ، وذلك عن طريق خفض مستويات الكولستيرول LDL ، الذي يجمع التكتلات في الشرايين والأوعية الدموية ، في حين يقوم أيضًا بتخفيف الدم لتقليل فرص حدوث تجلط الدم ، لذا يقلل هذا المشروب بشكل كبير من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

العناية بالجلد

إن مضادات الأكسدة والمركبات سريعة الإطارة الموجودة في اللافندر قادرة على البحث عن الجذور الحرة في الجسم وتحجمها وهي المنتجات الثانوية للتمثيل الغذائي ، يمكن لهذه الجذور الحرة أن تسبب مرضًا مزمنًا وعلامات مبكرة للشيخوخة والتجاعيد والإلتهاب ، ولكن مشروب اللافندر الساخن يمكن أن يساعد في تخفيف تلك الأعراض ويترك بشرتك تبدو أكثر شباباً .

القضاء على الإلتهابات

يحتوي مشروب اللافندر على قائمة طويلة من حالات الإلتهابية التي يمكن أن يعالجها ، بما في ذلك الصداع والحمى وتهيج الجلد وآلام التهاب المفاصل ، فيمكن أن يأتي الإلتهاب بأشكال مختلفة ويمكن أن يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي لذا يمكن للمركبات النشطة في هذا المشروب أن تضع حدًا لاستجابات الجسم الطبيعية .

علاج الأرق

كثير من الناس يفضلون شرب هذا المشروب في المساء قبل النوم ، لأنه يحتوي على خصائص تقلل القلق وتساعد على الاسترخاء ، فإذا كنت تعاني من الأرق أو اضطرابات النوم  يمكن لكأس من مشروب لافندر أن يمنحك ليلة نوم هادئة وشعورًا منتعشًا في الصباح .

كيفية إعداد مشروب اللافندر الساخن

صنع مشروب اللافندر في المنزل هو عملية بسيطة ، يتكون من براعم اللافندر والماء فقط ، وهناك بعض الأشخاص يستمتعون بمزج المشروب بالعسل أو البابونج .

مكونات المشروب :
-4  ملاعق صغيرة من براعم اللافندر الطازج .
– 1 ملعقة كبيرة من براعم اللافندر المجففة .
– 2 كوب ماء نقي .
– 1 ملعقة صغيرة من العسل ، حسب الرغبة .

طريقة الإعداد :
الخطوة 1 : إضافة براعم اللافندر الطازجة أو المجففة إلى فنجان .
الخطوة 2 : تجهيزالماء ووضعه على النار حتى يغلي ، ثم رفعه من على النار لمدة دقيقة واحدة .
الخطوة 3 : صب الماء فوق براعم اللافندر والسماح لهم بالامتزاج لمدة 5 دقائق ، ضع طبق على الجزء العلوي من الفنجان للحفاظ على البخار داخل القدح حتى يصبح المشروب مركز .
الخطوة 4 : إزالة الغطاء وإضافة العسل إذا كنت تريد تحلية النكهة .

المراجع:

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فوائد مشروب اللافندر الساخن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق