5 أطعمة للتخلص من النحافة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
5 أطعمة للتخلص من النحافة من موقع المرسال، بتاريخ اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018 .

كلنا نعرف أن صورة الجسد هي أمر هام ، فيحاول الكثير منا أن يتناسب مع قالب الجمال ومعايره القياسية التي اعتاد عليها العالم.  قد تحتاج لبعض الكيلوجرامات حتى يزيد حجمك وتشعر أن مظهرك جميل أو أفضل من قبل ، وهذا يحتاج إلى أن تأكل الأحتياجات الغذائية الصحيحة حتى تحصل على الوزن المناسب . تهدف الكثير من نصائح التغذية إلى فقدان الوزن ولكن لا أحد على الإطلاق يشير إلى الذين يرغبون في كسب بعض الكيلوجرامات الإضافية إلى جسمهم . لذا إذا كنت تواجه النحافة فهناك بعض الإجراءات التي يمكنك إتباعها لفترة معينة حتى تبلغ الوزن المطلوب . أثناء القيام بذلك ، تذكر أنه قد يكون من الصعب كسب الوزن وليس الأمر أسهل من فقدان الوزن . هناك 5 أطعمة حاول أن تتناولها لزيادة الوزن .

محتويات

الحليب

قد استخدم الحليب باعتباره عنصر لزيادة الوزن وبناء العضلات لعدة عقود في حياة الإنسان. كما إنه يوفر توازناً جيداً بين البروتينات والكربوهيدرات والدهون وهو مصدر جيد للكالسيوم وكذلك الفيتامينات والمعادن الأخرى. وقد أوضحت الدراسات أن الحليب أو مصل اللبن يمكن أن يؤديان إلى زيادة أكبر في كتلة الجسم من مصادر البروتين الأخرى.

الزيوت الصحية

إن إضافة الدهون بشكل زائد إلى طعامك هي طريقة سهلة لإضافة السعرات الحرارية. ومع ذلك تحتاج إلى التأكد من اختيار الدهون والزيوت الصحية والجيدة لجسمك ، “زيت الزيتون” غني بالأحماض الدهنية الصحية غير المشبعة ويمكن إضافة السعرات الحرارية ونكهة علي سبيل المثال : إلى المعكرونة أو الخبز أو الخضار. “زيت الكانولا ” هو مصدر جيد للأوميجا 3 والدهون الأحادية غير المشبعة ، ويعتبر هذا الزيت أحد زيوت الطهي الرائعة والنافعة لجميع الأغراض.  “زيت الجوز” و “زيت العنب” أخف نكهة ومثالية لتتصدر في عمل السلطات .

المكسرات والبذور

تحتوي المكسرات والبذور على دهون متعددة غير مشبعة والتي تضيف سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي. اللوز والجوز والكاجو وبذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور اليقطين كلها نافعة وجيدة لزيادة الوزن . أكل المكسرات والبذور المحمصة بدون أي إضافات أو بإضافة بعض الزبدة مثلاً على الجوز ثم وضعها على تفاحة وتناولها كوجبة خفيفة كثيفة المغذيات وكثيرة السعرات الحرارية .

عصير البروتين المصنوع بالمنزل

يمكن أن يكون تناول عصائر البروتين المُعدّْ بالمنزل طريقة سريعة جدًا لزيادة الوزن ، فقط قُم بصنع العصائر الخاصة بك فهي أفضل بكثير من شراء الجاهز منها وذلك لأن الأنواع التجارية غالباً ما تكون مليئة بالسكر وتفتقر إلى المواد الغذائية. كما أن إعدادها في المنزل يمنحك السيطرة الكاملة على النكهة والمحتوى الغذائي .

البطاطس والنشويات

تعتبر البطاطس وغيرها من الأطعمة النشوية طريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة لزيادة السعرات الحرارية. لا يقتصر الأمر بخصوص البطاطس والنشويات الأخرى فقط على إضافة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية لمساعدتك على زيادة الوزن ، بل أنها تزيد من مخزون الجليكوجين في العضلات. الجليكوجين هو مصدر الطاقة الغالب لمعظم الأنشطة الرياضية. العديد من هذه المصادر توفر أيضاً العناصر الغذائية الهامة والألياف وكذلك النشا المقاوم ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز بكتيريا الأمعاء .

المراجع:

مقالات ذات صلة

مقالات متنوعة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 5 أطعمة للتخلص من النحافة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

أخبار ذات صلة

0 تعليق