ملاحظة علامات التوحد لطفلك في وقت مبكر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ملاحظة علامات التوحد لطفلك في وقت مبكر من موقع المرسال، بتاريخ اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018 .

التوحد هو مرض له تشخيص فريد من نوعه .  وقد يظهر في جميع الأشكال والقوالب والشخصيات . ما الذي يتبادر إلى ذهنك عندما تسمع كلمة التوحد أو اضطرابات أعراض التوحد (ASD) وهي التي تظهر من خلال مجموعة واسعة من الظروف التي تعرف بالتحديات في المهارات الاجتماعية ، السلوكيات المتكررة ، الكلام والتواصل الغير اللفظي . تُبين الدراسات أنه لا يوجد نوع واحد من التوحد ولكن هناك العديد من الأنواع الفرعية من هذه الحالة ، ويمكن أن يكون لكل شخص يعاني من مرض التوحد نقاط قوة وتحديات فريدة من نوعها.  عالميًا يؤثر التوحد على طفل واحد من كل 59 طفلاً .

كيف تكتشف أو تحسم الأمر أن طفل ما يعاني من أعراض مبكرة للتوحد :
لقد أوضحت التقارير الطبية إلى أن علامات مرض التوحد تظهر عادةً في عمر صغير من عامين إلى 3 أعوام في كثير من الأحيان ، ويمكن تشخيصها في وقت مبكر من 18 شهرًا ، حيث قد تظهر بعض حالات التوحد التأخر في التطور العقلي قبل هذا العمر  . لذلك سنعرض مجموعة من العلامات المحتملة لمرض التوحد للبحث عنها في الأطفال .  ومع ذلك ، فمن المستحسن بشدة أن تسعى إلى استشارة متخصصين في مرض التوحد .

–  قد يفشل الأطفال الأكبر سنًا أو الأطفال الصغار في الاستجابة لمعرفة أسمائهم .
–  يتجنب الأطفال المتوحدين مقابلة والتواصل بالعينين وحتى الاتصال الجسدي أو الحساسية القصوى للمس والضوء والصوت .
–  إنعدام الاهتمام المشترك (على سبيل المثال : مشاركة تجربة مراقبة كائن أو حدث معين من خلال التحديق أو الإشارة) أو يكون مدى اهتمامه قصير الأمد .
–  يبدأ الطفل في الانخراط في حركات متكررة مثل الإهتزاز أو التصفيق بالأيدي بغير أسباب .
–  قد يلعبون باللعب بطرق غير اعتيادية ، مثل : تبطين الألعاب أو التركيز على أجزاء معينة في اللعبة بدلاً من اللعب بها ككل .
–  يُفَضِّل الطفل أن يكون بمفرده وقد يُظهِر سلوكًا عدوانيًا مع نفسه وأيضاً مع الآخرين .
–  الطفل المتوحد يعاني من تأخر الكلام والمهارات اللغوية .
–  يعتاد الطفل على إجراءات أو طقوس يومية محددة (وقد يشعر بالانزعاج عند تغيير هذا الروتين ، حتى ولو بشكل طفيف) .

ملحوظة هامة :
ينصح الآباء بشدة باتباع نهج الانتظار والترقب لسلوكيات أبنائهم ، فيعد الانتظار هو أسوأ شيء يمكنك القيام به في حق الطفل ، أنت تخاطر بخسارة أثمن وقت في عمر الطفل والذي يفترض أنه يتمتع فيه بأفضل فرصة لتحسين سلوكه .

المراجع:

مقالات ذات صلة

مقالات متنوعة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ملاحظة علامات التوحد لطفلك في وقت مبكر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

أخبار ذات صلة

0 تعليق