طرق قص غرة الشعر بالمنزل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طرق قص غرة الشعر بالمنزل من موقع المرسال، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

تعتني كل امرأة بإظهار جمال شعرها وإظهاره بالشكل الذي يتناسب مع وجهها، والغرة هي مقدمة الشعر والتي تهتم بها المرأة بشكل خاص لأن الغرة هي التي تغير شكل الوجه في المقام الأول وتظهر جماله، ولهذا سوف نوضح طريقة قص الغرة بشكل صحيح وبما يتناسب مع شكل وجهك .

محتويات

طرق قص الغرة

هناك عدة طرق مختلفة يمكن بها قص الغرة ومنها :

قص الغرة المستقيمة

– يتم وضع خصلات الشعر الأمامية أمام الوجه بشكل مستقيم، ويتم تقسيم هذه المجموعة من الشعر إلى ثلاث أقسام متساوية، ويتم قص كل جزء من الثلاث أقسام على حدى بمقدار 1 سم .

– اذا كنتي تفضلين أن تكون الغرة الأمامية قصيرة، فيتم قص المجموعة التي في الوسط بمقدار يتناسب مع طول الغرة التي تريدينها .

– أما القسمان الآخران فيتم قص كل واحدة منهما على حدى بشكل مائل ومدرج، بحيث تكون الغرة قصيرة من المنتصف وطويلة كلما اتجهنا إلى ناحية الجوانب .

قص الغرة الجانبية

الغرة الجانبية هي الغرة التي تكون منسدلة في جانب واحد فقط من الوجه ، ولقصها نقوم بما يلي :

– يتم تمشيط مجموعة الشعر الذي سوف تقومين بقصه ووضعه ناحية الأمام في الاتجاه الذي تريدين قص الغرة ناحيته .

– يتم قص الغرة بشكل متدرج فحيث يكون الجانب القصير ناحية المنتصف ويزيد الطول كلما اتجهنا إلى الجانب.

هذه القصة تتناسب مع الوجه ذات الشكل البيضاوي أو الدائري .

قص الغرة بشكل عشوائي

هذه الطريقة تعتبر من الطرق السهلة التي تستطيع أي فتاة القيام بها بسهولة، فكل ما عليكي هو أن تبللي الشعر بالماء، ويتم وضع خصلة الشعر الذين تريدين قصه ناحية الإمام وقصها بشكل عشوائي بالطول الذي ترغبين فيه .

نصائح يجب اتباعها قبل القيام بقص الغرة

هناك عدة نصائح يجب القيام بها عند القيام بقص الغرة وهي :

– يجب أن يكون المقص المستخدم في قص الغرة مناسب لقص الشعر بحيث يتم قص الغرة بشكل سريع وسهل، ويساعدك في القص بشكل متدرج إذا أردتي ذلك، واحذري من استخدام مقص الورق أو المقصات الرديئة التي قد تتسبب في إتلاف الشعر .

– لا يجب أن يكون الشعر مبتل أكثر من اللازم عند القيام بقص الغرة حتى لا تخطئي في تحديد الطول المناسب للغرة .

– يجب أن تضعي في الاعتبار شكل وجهك والقصة المناسبة مع شكل الوجه، فلو كان الوجه دائري فسوف تناسبه الغرة الجانبية المائلة، أما الوجه الذي على شكل قلب ورفيع من عند الذقن فتناسبه الغرة الجانبية بشكل مائل، أم الوجه المستطيل فتناسبه جميع أنواع القصات .

– يجب مراعاة الأيام التي يتم فيها قص الشعر، فأفضل الأيام تكون في اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من الشهر الهجري وهذا لأن هرمونات الجسم في هذه الأيام تتغير وتجدد وهذا يساعد على نمو الشعر الجديد بشكل أفضل .

– لو أخطأت في قص الغرة لا يجب أن تقلقي وتصابي بالهلع وتحاولي إفساد الخطأ وتقومي بقص الغرة بشكل أكثر، كل ما عليك هو الذهاب لأحد صالونات التجميل لإصلاح الخطأ .

– تذكري أنك لست مزين محترف فلهذا خذي ما يكفي من الوقت لضبط قص الغرة والوصول بها إلى الشكل الذي ترغبين فيه .

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طرق قص غرة الشعر بالمنزل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق