إطلاق "هواوي قطر" للتميز في التعليم العالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إطلاق "هواوي قطر" للتميز في التعليم العالي من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .


أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية، اليوم الخميس، إطلاق برنامج "هواوي قطر" للتعليم وتنمية المهارات الرقمية. وقال وكيل الوزارة، إبراهيم النعيمي، في مؤتمر صحافي عُقِد في الدوحة، إنّ الوزارة حددت مع شركة "هواوي" تخصيص ثلاثة مجالات لمشاريع ذات صلة بالتعليم العالي تشمل مشاريع أكاديمية تقع في صلب الخدمات الأساسية للوزارة، وهي برنامج لتنمية مواهب طلاب مرحلة التعليم العالي والتدريب من خلال المسابقة الخاصة بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبرامج التدريب المهني لطلاب مرحلة التعليم العالي، وبرنامج بذور المستقبل (رحلة دولية).

من جهته، عبّر مساعد سفير الصين في الدوحة للشؤون الاقتصادية، بنغ جنيغ لينغ، عن ثقته بأنّ البرنامج سوف يحقق أهدافه في ما يتعلق بتمكين الطلاب في مجال التكنولوجيا، مؤكداً مواصلة العمل مع الحكومة لضمان أفضل الممارسات وإدخال معايير الصناعة العالمية إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد الإقليمي، وبالتالي دعم الأهداف الطموحة لرؤية قطر الوطنية 2030.

وتتعاون شركة "هواوي" مع وزارة التعليم لتحقيق أهداف البرنامج، وسوف يجري العمل مع المؤسسات التعليمية لتحديد أفضل المواهب في قطر ورعايتها، وتعزيز منصّة بناء شراكات فعالة مع الموزّعين المحليين، إلى جانب سدّ الفجوة بين الفصول الدراسية وسوق العمل من خلال تعزيز التحالفات التعليمية مع المؤسسات الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية.


اقــرأ أيضاً

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "هواوي" طوّرت برنامجاً للتعليم العالي، في خطوة تهدف إلى تعزيز البيئة الحاضنة للمواهب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات. وقد أخذ تصميم البرنامج في عين الاعتبار تلبية معايير التميّز الدولية الحديثة المتزايدة من خلال تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم وفقاً لأعلى المعايير المطلوبة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات، إلى جانب تعزيز الإبداع والابتكار لدى الطلاب وتمكينهم من مهارات التفكير النقدي القيّمة وتزويدهم بمختلف الإمكانات الكفيلة بإنجاح الجيل الصاعد في عالم رقمي متشعب التواصل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إطلاق "هواوي قطر" للتميز في التعليم العالي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق